سيد خليفة فى معرضه: الجرافيك يحتاج مهارة عالية وأضفت عليه لمستى الخاصة

الأربعاء، 15 أبريل 2015 02:19 م
سيد خليفة فى معرضه: الجرافيك يحتاج مهارة عالية وأضفت عليه لمستى الخاصة الفنان سيد خليفة أثناء حواره لليوم السابع
كتبت:نبيلة مجدى - شيماء يحيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
"لا اكتفى بتنفيذ تقنيات فن الجرافيك فحسب، ولكن أفضل أن أضفى عليها لمستى الخاصة"، هكذا وصف الفنان التشكيلى سيد خليفة لـ"اليوم السابع" طريقة تنفيذ أعماله التى عرضها بقاعة الباب سليم بمتحف الفن الحديث بدار الأوبرا المصرية، وافتتحته الدكتورة سلوى الشربينى القائم بأعمال رئيس قطاع الفنون التشكيلية.
جانب من المعرض  -اليوم السابع -4 -2015
جانب من المعرض

وأضاف الفنان سيد خليفة: "إن فن الجرافيك يتطلب من الفنان مهارة عالية ودراسة، لافتا إلى أنه لا يعمل على تصوير الطبيعة كما هى فى لوحاته وإنما يضفى عليها لمسة خاصة به تسمح له بإبراز شخصيته.

وأضاف سيد خليفة، أنه يستخدم فى تنفيذ لوحاته أسلوب الطباعة وأنه أضفى على هذا التكنيك لمسته الخاصة، لتصل معانيه الجمالية إلى الجمهور ببساطة.
جانب من المعرض -اليوم السابع -4 -2015
جانب من المعرض

وتابع الفنان سيد خليفة أن معرضه يركز على الطبيعة بعناصرها المختلفة، كالأرض والسماء والأمواج، وأنه لم يتجاهل تمثيل الإنسان فى لوحاته باعتباره أحد عناصر الطبيعة، ولفت الفنان سيد خليفة إلى أنه يفضل استخدام الرموز التعبيرية لتوصيل رسائله التى لا تكون دائما مباشرة ولكن تترك للمشاهدة فرصة التخيل.
الدكتورة سلوى الشربينى أثناء افتتاح المعرض -اليوم السابع -4 -2015
الدكتورة سلوى الشربينى أثناء افتتاح المعرض


ويضم المعرض مجموعة متنوعة من أعمال الفنان سيد خليفة، تعكس مراحل متنوعة فى مشواره الفنى الحافل بالعطاء ويحمل فى مجمله تجربة فنية لها خصوصيتها وتفردها، خاصة أعماله فى فن الباتيك ذات التصميمات المبتكرة التى تحمل ملامح من عالم الفنان الخاص الثرى بمفرداته وعناصره المنتمية لموروثه الثقافى الشعبى المصرى الأصيل.
الفنان سيد خليفة  -اليوم السابع -4 -2015
الفنان سيد خليفة

يذكر أن الفنان سيد خليفة من مواليد عام 1933‏ وهو أستاذ بقسم المنسوجات بكلية الفنون التطبيقية وشارك فى العديد من المعارض الفنية بمصر والخارج وحصل على العديد من الجوائز الدولية، ويستمر معرضه حتى 23 إبريل الجارى.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة