انطلاق الموسم الثقافى لمجمع البحوث الإسلامية بالتوعية حول مفهوم "الجهاد"

الأربعاء، 15 أبريل 2015 04:51 م
انطلاق الموسم الثقافى لمجمع البحوث الإسلامية بالتوعية حول مفهوم "الجهاد" انطلاق الموسم الثقافى لمجمع البحوث الإسلامية
كتب لؤى على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
انطلقت فعاليات الموسم الثقافى الذى ينظمه مجمع البحوث الإسلامية، اليوم الأربعاء، من أجل تبصير المواطنين بما يجب عليهم تجاه وطنهم وأمتهم، وحمايتهم من الأفكار التكفيرية التى تبثها الجماعات الإرهابية بوسائلها المختلفة، ومن أجل رفع المستوى الفكرى والتوعوى لوعاظ الأزهر الشريف حتى يكونوا على يقظة بما يحاك ضد مصلحة الدين والوطن من مؤامرات خطيرة تتخذ من الدين غطاء لها.

وقال الدكتور محيى الدين عفيفى، الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية، إن هذه الندوة تأتى ضمن خطة ممنهجة من الأزهر الشريف وما يستهدفه حول تجديد الخطاب الدينى من أجل توعية المواطنين وتثقيفهم حتى لا يقعون فريسة للتزوير المعرفى الذى تتبناه الجماعات التكفيرية والإرهابية، حيث يأتى انطلاق هذه الفعاليات تحت رعاية الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر.

وتحدث الدكتور محيى الدين عفيفى، الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية، خلال افتتاح لقاء اليوم الأربعاء، حول الجهاد وأنه مفهوم عام يندرج تحته مناحى حياتية مخلتفة، وأن الجهاد من منظور الإسلام مصطلح يدل على البناء والتعمير لا الخراب والتدمير وذلك بالعمل على تخلية المجتمعات من المفاسد وتحليتها بالفضائل وترسيخ المصالح العليا للوطن.

واستطرد الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية، قائلاً: "إن هناك فارقًا بين الجهاد والقتال"، مؤكدًا أن مفهوم الجهاد يغطى جميع مجالات الأنفس والحياة... وهذا ما تسعى إلى طمسه الانتماءات الفكرية المضللة والمنحرفة من أجل تسويق شعاراتها الهدامة وأفكارها الظلامية مما يستوجب تضافر الجهود لمنع تسرب هذه الأفكار الدخيلة إلى عقول المواطنين.

وأوضح "عفيفى" أن فعاليات الموسم الثقافى التى بدأت اليوم ستستمر بشكل منتظم وأسبوعى فى قاعة مؤتمرات الأزهر وتتناول موضوعات عصرية متنوعة تشغل بال المواطنين لبيان الرؤية الحقيقية للإسلام فى تلك الموضوعات بما يؤكد سماحة ويسر هذا الدين.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة