فى واقعة تفجير برجى كهرباء مدينة الإنتاج الإعلامى.. معاينة النيابة: وقع عن بعد باستخدام شرائح محمول.. وتؤكد: 8 عبوات ناسفة أسقطت برجا بالكامل.. وتكليف مدير شبكات الكهرباء بتحديد قيمة الخسائر والتلفيات

الثلاثاء، 14 أبريل 2015 01:13 م
فى واقعة تفجير برجى كهرباء مدينة الإنتاج الإعلامى.. معاينة النيابة: وقع عن بعد باستخدام شرائح محمول.. وتؤكد: 8 عبوات ناسفة أسقطت برجا بالكامل.. وتكليف مدير شبكات الكهرباء بتحديد قيمة الخسائر والتلفيات تفجير برجى كهرباء مدينة الإنتاج الإعلامى - أرشيفية
كتب عامر مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أمر المستشار محمد الطماوى مدير نيابة الأحداث الطارئة، تحت إشراف المستشار ياسر التلاوى المحامى العام لنيابات جنوب الجيزة، بندب البحث الجنائى، والأدلة الجنائية، وتتبع الشرائح التليفونية التى تم العثور عليها والمكالمات الصادرة والواردة منها للتوصل إلى منفذى العملية، وكذلك تكليف مدير شبكات الكهرباء بتحديد الخسائر.

معاينة النيابة لموقع الحادث


وكشفت المعاينة التى أجرتها النيابة فى الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء، أن العملية الإرهابية استهدفت برجى الكهرباء، وتبين سقوط أحد البرجين بالكامل وإتلاف محتوياته والذى يضخ الكهرباء لمدينة الإنتاج الإعلامى، كما بين أن البرج الثانى لم يسقط ولكن تساقطت أجزاء منه، وتمايل فقط، وهو ما أدى لانقطاع التيار الكهربائى عن مدينة الإنتاج الإعلامى بالكامل.

كما تبين من المعاينة أن العملية الإرهابية استخدمت فيها 8 عبوات ناسفة بدائية الصنع، تم وضعها أسفل البرجين موصلين بهواتف محمولة، انفجرت 7 عبوات منها، وتم إبطال مفعول باقى العبوات، بواسطة رجال الحماية المدنية وخبراء المفرقعات، وتمكنت النيابة العامة بمعاونة فنيين من استخلاص شرائح التليفونات المحمول التى لم تنفجر وعثر عليها بموقع الانفجار.

النيابة تكلف مدير عام شبكات الكهرباء بتحديد التلفيات


من جهتها أمرت النيابة بتكليف مدير عام شبكات الكهرباء بتحديد التلفيات التى وقعت بالبرجين، وانتدب المعمل الجنائى والأدلة الجنائية لإعداد تقرير عن الحادث وطلب تحريات الأمن الوطنى وتشكيل لجنة فنية لإعداد تقرير بالآثار والخسائر المادية الناجمة عن تفجير البرجين وانقطاع الكهرباء عن مدينة الإنتاج الإعلامى.

كما قامت النيابة بإرسال شرائح التليفونات المحمولة المستخدمة فى الحادث، والتى عثر عليها؛ إلى الأدلة الجنائية لفحصها وطلب تتبع المكالمات الصادرة والواردة إليها، وتحديد النطاق المكانى لهذه الرسائل والمكالمات.


اخبار متعلقة:



- التحقيقات فى تفجير برجى كهرباء الإنتاج الإعلامى تكشف: "أجناد مصر" وراء ارتكاب الحادث.. واستخدموا مواد شديدة الانفجار.. وتؤكد: عمليات التفجير تمت عن بعد.. والجناة حاولوا تفجير الأبراج قبل ذلك وفشلوا











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة