"حريات الصحفيين" تعقد أول اجتماعاتها..والبلشى:سنشتبك مع من ينتهك حريتنا

الثلاثاء، 14 أبريل 2015 07:57 م
"حريات الصحفيين" تعقد أول اجتماعاتها..والبلشى:سنشتبك مع من ينتهك حريتنا نقابة الصحفيين
كتب محمد السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عقدت لجنة الحريات بنقابة الصحفيين برئاسة خالد البلشى وكيل النقابة، أول اجتماع لها، مساء اليوم الثلاثاء، بمقر النقابة، لوضع خطة اللجنة خلال الفترة القادمة.

وشارك فى الاجتماع يحيى قلاش نقيب الصحفيين، وجمال عبد الرحيم سكرتير عام النقابة، وخالد البلشى ومحمود كامل من أعضاء المجلس، ومحمد عبد القدوس عضو مجلس النقابة السابق وعمرو بدر، وعدد من الصحفيين.

وشدد محمد عبد القدوس على ضرورة أن تكون نقابة الصحفيين بمثابة بيت الأمة والدفاع عن الصحفيين وحرياتهم، مضيفا أنه يجب أن تسعى النقابة للاحتفال بعيد العمال.

وقال خالد البلشى وكيل نقابة الصحفيين ورئيس لجنة الحريات، إن اللجنة ستتصدى للانتهاكات التى يتعرض لها الصحفيون بكل حزم، مضيفا أن اللجنة بدأت عملها فى ظروف صعبة وأن أمامهم طريق واحد وهو الاشتباك مع كل من ينتهك حرية الصحافة.

وتابع البلشى، خلال كلمة له باللقاء، "لدينا صحفيون لأول مرة يصدر بحقهم أحكام بالمؤبد، ودور نقابة الصحفيين الآن هو استعادة حالة المجتمع المدنى وأنها فى حاجة لإجراءات عملية للتعامل مع القضايا".

وأضاف البلشى، أن القضية الأولى التى لابد أن تطرح الآن، هى قضية غرفة عمليات رابعة، مشددا أنه لابد من إجراءات عملية، متابعا "عندنا معلومات غائبة فى كل القضايا والزميل هانى صلاح اتقبض عليه ولم يكن يمثل خطرا ما".

وأشار البلشى إلى أن اللجنة بصدد تشكيل لجنة قانونية لدراسة أوضاع جميع الزملاء (نقابيين وغير نقابيين) الذين صدرت بحقهم أحكام فى قضية "غرفة عمليات رابعة"، مضيفا أنه لابد من تشكيل مجموعة عمل لرصد الانتهاكات التى يتعرض لها الصحفيون.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة