تشكيل لجنة لحماية الطفولة وتخصيص مقر لها بديوان محافظة القليوبية

الثلاثاء، 14 أبريل 2015 05:28 م
تشكيل لجنة لحماية الطفولة وتخصيص مقر لها بديوان محافظة القليوبية المهندس محمد عبد الظاهر محافظ القليوبية
القليوبية ـ خالد حجازى و أحمد عبد الهادى بكير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قام المهندس محمد عبد الظاهر محافظ القليوبية بتشكيل لجنة لحماية الطفولة بالمحافظة وتكليف مدير إدارة الاتصال بالمحافظة بالتنسيق والتنظيم مع الشئون الاجتماعية المتمثلة فى ادراة الدفاع الاجتماعى، مؤكدا على ضرورة تفعيل خط نجدة الطفل (16000) والتواصل مع الجمعيات المسئولة عن أطفال الشوارع، والحرص على أن يكون هناك مقر بالديوان العام للجنة حماية الطفل.

كما طالب المحافظ بضرورة تفعيل قانون (12) الخاص بالطفل المتسرب والتعرف على أسباب تسرب هؤلاء الاطفال واتخاذ الاجراءات والتدابير الايجابية للتغلب على تلك المشكلة، كما اكد عبد الظاهرعلى تفعيل دور القوى العاملة وحصر الاطفال العاملين بالورش والمصانع والعمل على حماية هؤلاء الاطفال وحفظ حقوقهم، كما أقر المحافظ تحديد ميعاد لانعقاد اللجنة بشكل دائم كل شهرين أو حسب ما تراه اللجنة، مؤكدا سيادته على انذار أباء الاطفال المتسربين عن المدرسة بالغرامة أو الحبس وعمل بحث حاله لكل طفل من خلال الشئون الاجتماعية للتعرف على سبب المشكلة والعمل على حلها.

كما تناول مشكلة حضانات الاطفال وضرورة توفيرها للقطاع العام والتعاون مع حضانات القطاع الخاص لاستقبال الحالات الخاصة من القطاع العام والتعاون مع الجمعيات الشرعية والجمعيات الخيرية.

كما أكد على ضرورة تفعيل دور مراكز الشباب بالنسبة للاطفال وعمل تصور لما يمكن تقديمه للاطفال واوصى بضرورة التغلب على المعوقات التى تواجه عمل اللجان وتفعيل دورها.

وأوضح مدير مديرية الشئون الاجتماعية الى ورود عدة بلاغات هذا العام تتعلق بالطفل وتم عمل اللازم وتقديم المساعدات وعمل معاش ضمانى فى ضوء منظومة التكافل الاجتماعى، مشيرا الى انه تم عمل مسح على مستوى الجهورية لحصر اطفال الشوارع وجد ان القليوبية بها 1459 طفل من هؤلاء الاطفال.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة