"التمويل الدولية"تستثمر فى تكنولوجيا التصوير بالأقمار الصناعية بالأسواق الناشئة

الثلاثاء، 14 أبريل 2015 09:36 م
"التمويل الدولية"تستثمر فى تكنولوجيا التصوير بالأقمار الصناعية بالأسواق الناشئة قمر صناعى – أرشيفية
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت مؤسسة التمويل الدولية، عضو مجموعة البنك الدولى، عن استثمارها مبلغ 20 مليون دولار فى شركة "Planet Labs" التى تطلق أقمارًا صناعية صغيرة منخفضة المدار لتصوير الأجزاء النائية من العالم، وذلك بهدف تحسين الاستجابة فى حالات الكوارث الطبيعية، والمساهمة فى تخطيط الأنشطة الزراعية والعمرانية.

وتستطيع الشركة ومقرها ولاية سان فرانسيسكو، إطلاق أسطول من الأقمار الصناعية التى تعمل بتكنولوجيا النانو لالتقاط صور للأرض بشكل أسرع وأقل تكلفة من الأقمار الصناعية التقليدية التى لا تتاح صورها فى البلدان النامية. كما ستساعد الصور الحديثة الملتقطة من هذه الأقمار متخذى القرار على إدارة الغابات والموارد المائية والمناطق الساحلية والأراضى الزراعية، بما فى ذلك إتاحة خيارات حول استخدام المحاصيل المناسبة. ويمكن للصور التى تلتقطها الشركة تتبع التلوث البيئى وتقديم استجابات سريعة للكوارث الطبيعية أو الصناعية.

وصرح نيكونج جينساى، مدير إدارة الإستثمار فى رأس المال العالمية بمؤسسة التمويل الدولية بأن "صور الأقمار الصناعية تعد أداة هامة للتنمية الاقتصادية والاستجابة فى حالات المخاطر والكوارث، ويمكن للشركة أن تساعد فى سد فجوة المعلومات التى تعانى منها الكثير من الأسواق الناشئة فى الوقت الراهن.

وأضاف أن هذا الاستثمار من مؤسسة التمويل الدولية سيساعد فى حصول الشركات فى البلدان النامية على المعلومات التى تحتاجها لتنمو بطريقة ذكية ومستدامة.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة