بالصور.. جنازات شهداء أحداث العريش بالمحافظات تتحول لمظاهرات بهتاف: "لا إله إلا الله الإخوان أعداء الله".. ومحلب ووزير الداخلية على رأس جنازة شهيدين.. والأهالى يطالبون السيسى بمواصلة الحرب على الإرهاب

الإثنين، 13 أبريل 2015 02:42 م
بالصور.. جنازات شهداء أحداث العريش بالمحافظات تتحول لمظاهرات بهتاف: "لا إله إلا الله الإخوان أعداء الله".. ومحلب ووزير الداخلية على رأس جنازة شهيدين.. والأهالى يطالبون السيسى بمواصلة الحرب على الإرهاب جنازة الشهيد الملازم أول أحمد راضى بالقليوبية
كتب إبراهيم أحمد والمحافظات رباب الجالى - حسن عفيفى - محمد حسين- شريف الديب - محمد فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهدت بعض المحافظات اليوم، تشييع جثامين ضحايا العمليات الإرهابية التى وقعت أمس الأحد فى شمال سيناء، حيث تقدّم المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء، واللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية، مُشيّعى الجنازة العسكرية لشهداء الواجب، العقيد شريف حجاج مناع محمد، والنقيب أحمد جمال عبد الفتاح اللذين استشهدا إثر الحادث الإرهابى الذى استهدف قسم شرطة ثالث العريش.

جنازة الشهيد الملازم أول أحمد راضى بالقليوبية -اليوم السابع -4 -2015
جنازة الشهيد الملازم أول أحمد راضى بالقليوبية


وتمت تأدية صلاة الجنازة بمسجد أكاديمية الشرطة بالقاهرة الجديدة، بحضور العديد من قيادات وضباط وزارة الداخلية.
وقالت وزارة الداخلية: إن تلك الحوادث الإرهابية تزيد من عزيمتنا وإصرارنا على مواصلة مسيرتنا للقضاء على الإرهاب.. وحماية أمن وطننا وشعب مصر العظيم.

القليوبية


وفى القليوبية شيع الآلاف من أهالى قرية القلج مركز الخانكة جنازة الشهيد الملازم أول أحمد راضى، وخرجت الجنازة من المسجد الكبير بالقلج وسط هتافات الأهالى منددة بالإرهاب والمطالبة بالثأر لشهيد الوطن.

	الشهيد محمد على رمضان -اليوم السابع -4 -2015
الشهيد محمد على رمضان


كان الشهيد أحمد راضى عبد الهادى الزياتى، الضابط بالقوات المسلحة، قد لقى مصرعه فى حادث انفجار عبوة ناسفة بمدرعة عسكرية بالعريش، وأصيب ضابط و4 مجندين و2 آخرين، خلال عملية إرهابية خسيسة قام خلالها بعض الإرهابيين بتفجير عبوة ناسفة فى المدرعة التى كان يستقلها الشهيد.

	الشهيد أحمد عبد الشربينى -اليوم السابع -4 -2015
الشهيد أحمد عبد الشربينى


يقول والد الشهيد عبد الهادى الزياتى الضابط السابق بالقوات المسلحة، إن نجله الشهيد تخرج منذ 6 أشهر ولم ينزل إجازة حتى الآن، وكانت الأسرة تستعد لزفاف شقيقته وكان الموعد مرهونا بأول إجازة يصرح له بها من الكتيبة، حيث إنه الابن الوحيد لى وله شقيقتان.

وطالب والد الشهيد الرئيس السيسى وكافة أفراد الشرطة والجيش، بالمضى قدماً فى استكمال رسالتهم السامية فى القضاء على الإرهاب الأسود الذى يغتال فلذات الأكباد وبناة المستقبل، قائلا إن روحه وأرواح أبناء مصر كلها بمسلميها ومسيحييها فداء للوطن الغالى وأنا مستعد للعودة إلى صفوف القوات المسلحة ليحارب الإرهاب وكل من تسول له نفسه النيل من أمن مصر، مضيفا أن مثل هذه العمليات الغادرة لن تزيد شعب مصر ونسيجه الواحد سوى قوة وصلابة والتفاف حول الشرطة والقوات المسلحة، للوقوف صفا واحدا للقضاء على الإرهاب الأسود الذى يعرقل حركة التنمية والتقدم بالبلد.

وقال والد الشهيد إننى أحتسب نجلى عند الله شهيدا وحسبى الله ونعم الوكيل، مشيرا إلى أن أحمد كان طيب القلب ودائم البر بالعائلة والأسرة.

وقال حسام شاهين أحد أبناء القرية، إن أهالى القرية حالة الحداد حزنا على فراق الشهيد الذى كان مثالا يحتذى به فى الأخلاق والقيم.

الدقهلية


وفى الدقهلية شيع الآلاف من أهالى قرية ظفر التابعة لمركز تمى الأمديد، جثمان الشهيد محمد على رمضان، عريف متطوع، والذى استشهد بالأمس فى الأحداث الإرهابية التى شهدها طريق "الشيخ زويد – العريش".

وخرجت الجنازة من المسجد الكبيرة بالقرية، وخرج الجثمان ملفوفا فى علم مصر، وردد المشيعون هتافات لا إله إلا الله والشهيد حبيب الله، لا إله إلا الله والإخوان أعداء الله، كما صب المشيعون غضبهم على جماعة الإخوان واتهموهم بأنهم المتسببون فى ذلك ورددوا هتافات مناهضة للإرهاب والإرهابيين.

	أهالى العريش يحملون نعش الشهيد -اليوم السابع -4 -2015
أهالى العريش يحملون نعش الشهيد


تكدس الأهالى أمام مسجد الرفاعى بالعريش للصلاة على الشهيد -اليوم السابع -4 -2015
تكدس الأهالى أمام مسجد الرفاعى بالعريش للصلاة على الشهيد


وشارك فى الجنازة عدد كبيرة من القيادات الأمنية والقوات المسلحة والتنفيذيين ورئيس مجلس مدينة تمى الأمديد.

كما شيع الآلاف من أهالى قرية البجلات التابعة لمركز منية النصر، جثمان "أحمد عبده الشربينى محمد علام"، 21 سنة، عريف متطوع والذى استشهد بالأمس خلال العملية الإرهابية التى وقعت فى سيناء، وخرج جثمان الشهيد ملفوفا بعلم مصر من مسجد "الحاج عبده الهجرسى" بالقرية. وشارك فى الجنازة العديد من القيادات الأمنية بالمديرية ورجال القوات المسلحة وعدد من القيادات التنفيذية بمجلس المدينة.

وأشار أهالى الشهيد إلى أنه حاصل على ليسانس آداب قسم فرنساوى، وأنه صاحب أخلاق عالية.

الفيوم


وفى الفيوم شيع أهالى قرية تطون جثان الشهيد المجند شعبان سامى أحمد فراج 22 سنة، الذى استشهد أمس فى حادث تفجير مدرعة عسكرية بمنطقة الشيخ زويد بالعريش إلى قسم شرطة إطسا تمهيدًا لتسليم الجثمان لأهله الشهيد لتشييع جنازته بالقرية.

الأهالى يفترشون الأرض خارج المسجد لصلاة الجنازة على الشهيد -اليوم السابع -4 -2015
الأهالى يفترشون الأرض خارج المسجد لصلاة الجنازة على الشهيد


وفى شمال سيناء شيع الآلاف من أبناء مدينة العريش جثمان النقيب الشهيد عمرو شكرى فى جنازة مهيبة انطلقت من مسجد الرفاعى بالعريش، وشقت عددا من شوارع المدينة إلى أن وصلوا إلى المقابر الرئيسية وسط العريش، وردد المشاركون هتافات منددة بالإرهاب ومطالبين بالقصاص مرددين "إلى جند الخلد يا شهيد".

	الأهالى يدعون للشهيد -اليوم السابع -4 -2015
الأهالى يدعون للشهيد


وتقدم الجنازة اللواء عبد الفتاح حرحور محافظ شمال سيناء، واللواء على العزازى مدير الأمن.

	صلاة الجنازة على شهيد العريش -اليوم السابع -4 -2015
صلاة الجنازة على شهيد العريش


وفى المنوفية شيع الأهالى جثامين ضحايا الإرهاب من أبناء المحافظة وهم: "إبراهيم رشاد شرطى من مدينة قويسنا والمجند إيهاب سعيد نبوى درويش من قرية القناطرين مركز أشمون.


موضوعات متعلقة:



- المحامى العام لنيابات سيناء يصل موقع تفجير قسم ثالث العريش ليباشر التحقيقات








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة