الرياضيون "محرومون" من إجازة شم النسيم.. الأسيوطى يمنع لاعبى الأهلى من الاحتفال مع أسرهم.. وسموحة يُجبر الزمالك على استقباله فى الإسكندرية

الإثنين، 13 أبريل 2015 03:06 م
الرياضيون "محرومون" من إجازة شم النسيم.. الأسيوطى يمنع لاعبى الأهلى من الاحتفال مع أسرهم.. وسموحة يُجبر الزمالك على استقباله فى الإسكندرية وائل جمعة
كتب أحمد توفيق - سليمان النقر - رمضان حسن- أحمد طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عادة ما ترتبط إجازة شم النسيم التى تأتى مع بداية فصل الربيع مع أكل الرنجة والفسيخ، وهى عادة متعارف عليها، ويستغل المصريون هذه الإجازة لشراء كميات كبيرة من الرنجة والفسيخ وتناولها بحضور أفراد العائلة، ويشهد جو من الألفة والمحبة بين الجميع، فى ظل صعوبات الحياة التى لا تساعد على تجمع أفراد العائلة إلا فى المناسبات فقط.

الكثيرون يحرصون على تناول "الرنجة والفسيخ والبصل والطحينة"، فى جو من البهجة الأسرية سواء فى المنازل أو بأحد الأماكن العامة، ويحرص الجميع على عدم تفويت هذه المناسبة، إلا فى الضرورة القصوى التى تحتم عليه عدم قضاء هذه المناسبة مع الأهل، ولعل لاعبى الكرة أكبر مثال على ذلك.

كرة القدم عادة ما تتعارض ارتباطاتها وجدول المباريات المنظمة لمسابقاتها مع الإجازات الرسمية، حيث ترتبط كل الفرق بأداء مباريات الأسبوع الـ25 للدورى، وهو ما يمنعها من مشاركة الأسرة الاحتفال بشم النسيم، ولعل الكثير من لاعبى الكرة سيحرمهم ارتباطات أنديتهم من المشاركة فى طقوس شم النسيم.

البداية مع النادى الأهلى، حيث أكد وائل جمعة، مدير الكرة، أن شم النسيم ما هو إلا مناسبة عائلية بنسبة 100%100 تتجمع فيها الأسرة على "سُفرة" واحدة ويقضون وقتا ممتعا، مؤكدا أنه ليس من محبى السفر خارج القاهرة فى هذا اليوم، والاكتفاء بقضاء هذه المناسبة فى المنزل، موضحا أن لاعبى كرة القدم خاصة الأندية الكبرى مثل الأهلى والزمالك والمرتبطة دائما بمشاركات محلية وأفريقية، لا يقضون هذه المناسبة على النحو الأمثل لعدم وجود وقت كاف.

وأضاف محمد نجيب، مدافع الفريق الأحمر، أنه قام بشراء "الفسيخ والرنجة" من مدينة نبروه بالدقهلية مسقط رأسه، وسيقضى هذا الوقت مع أسرته مستغل فى ذلك الإصابة التى يعانى منها، والتى ستبعده عن مباراة الأسيوطى غدا الثلاثاء فى الدورى، قائلا، "لشم النسيم طقوس خاصة فى منزلنا ونعطى هذه المناسبة اهتماما كبيرا حيث تتجمع الأسرة فى منزل واحد لقضاء وقتا ممتعا.

وشدد حسام عاشور،لاعب وسط الأهلى، على أن مباراة الأسيوطى ستحرمه من قضاء هذه المناسبة مع أسرته، موضحا أنه لولا ارتباط الفريق بالمباريات والتدريبات المتواصلة لكان متواجدا فى إحدى المدن الساحلية، ولو لمدة 24 ساعة فقط، مؤكدا أنه سيتناول الفسيخ والرنجة يوم الأحد لتعويض غيابه عن المنزل فى شم النسيم.

بينما رفض شريف عبد الفضيل السفر خارج القاهرة احتفالا بهذه المناسبة، مؤكدا أن الإصابة التى يعانى منها خلال الفترة الماضية جعلته يقضى إجازة "شم النسيم" فى "الجيم"، ويؤدى تدريبات التأهيل لتجهيز نفسه للعودة للملاعب خلال الفترة المقبلة.

كما حرمت مباراة الزمالك وسموحة بالأسبوع الـ 25 للدورى الممتاز، والمقرر لها غداً الثلاثاء، لاعبى القلعة البيضاء من الاحتفال بأعياد شم النسيم، حيث يخوض الفريق مرانه عصر اليوم بملعب حلمى زامورا وبعدها يتوجه مباشرة إلى الإسكندرية للدخول فى معسكر مغلق استعدادا للمباراة.

من جانبه أكد خالد قمر، مهاجم الزمالك، أنه يحتفل بشم النسيم فى المنزل مع أصدقائه، موضحاً أنه لا يتحمس للخروج من المنزل فى شم النسيم، يتجمع مع أصدقائه بالمنزل لقضاء العيد، مشيراً فى الوقت نفسه إلى أنه عانى من بعض الذكريات السيئة فى شم النسيم بسبب تعرض بعض أصدقائه للحوادث لذلك يخشى دائماً من ذلك كل عام.

فيما أكد إسلام جمال، مدافع الزمالك، أنه فى الصغر كان يذهب مع والدته وإخوته لقضاء شم النسيم فى أرض زراعية بالأرياف، ولكنه أصبح يقضيه فى المنزل الذى لا يخلو من الرنجة والفسيخ والملوحة، كما أنه يهوى سماع أغنية الدنيا ربيع للفنانة الراحلة سعاد حسنى، وكذلك أغنية نسم علينا الهوا للفنانة الراحلة فيروز.

وأضاف طارق حامد، لاعب وسط الزمالك، أنه يحتفل بعيد شم النسيم فى منزله مع أسرته، موضحاً أنه ليس من هواة الخروج فى المناسبات العامة، بسبب الزحام الشديد الذى يسيطر على الشوارع والأماكن العامة فى هذه المناسبات، مؤكدا أنه ليس من هواة أكل الفسيخ أو الرنجة، ولكنه يحضرها بالمنزل فى شم النسيم لتناولها مع أسرته.

وأشار محمد فضل، مهاجم الأهلى السابق والمقاولون العرب الحالى، إلى أن ظروف الدورى تمنعه من قضاء إجازة شم النسيم بشكل طبيعى، فى ظل ارتباط فريقه بمباراته أمام الجونة، مؤكدا أنه سيستغل استبعاده من قائمة الذئاب فى مباراته القادمة من أجل اصطحاب أسرته الى الجونة لمؤازرة الذئاب ولقضاء وقت ممتع مع زوجته وأبنائه.

وشدد فضل على أنه لن يتخل عن دعم المقاولون فى مباراته القادمة أمام الجونة باعتباره قائد الفريق وأحد اللاعبين الكبار بصفوف الذئاب.

وأضاف فضل أنه يقوم بشراء الرنجة والفسيخ فى شم النسيم ويتناولها مع عائلته فى جو يسوده الألفة بين الأهل والأصدقاء، كاشفا أنه من الممكن أن يصطحب زوجته وأولاده لقضاء يومين فى أحد الفنادق داخل القاهرة، خلال أجازة شم النسيم، اذا لم يكن لديه ارتباطات مع فريقه.

ويعكف أحمد السيد مدافع الأهلى السابق والمقاصة على قضاء إجازة شم النسيم على تناول الفسيخ والرنجة مع عائلته وأصدقائه بمنطقة المنيل التى تربى فيها ويعتز بنشأته فيها، وقضاء يوم ممتع فى استعادة الذكريات والقصص الجميلة منذ أيام الطفولة.
قال أحمد السيد، إن ظروف انضمامه لمعسكر المقاصة اليوم، والذى يستعد لمباراته أمام النصر بعد غد الأربعاء ستحرمه من قضاء شم النسيم مع أسرته ووسط أقاربه، كما هو المعتاد.

وكشف أمير عبد الحميد، حارس مرمى وادى دجلة، أنه سيقضى إجازة عيد شم النسيم بالعين السخنة، مع أفراد أسرته، موضحاً أنه اعتاد قضائه فى إحدى المدن الساحلية، موضحاً أنه ليس من عشاق أكل الفسيخ والرنجة لكنه يتناولها يوم شم النسيم، وتعد تلك الوجبة هى الوحيدة التى يتناولها على مدار السنة.

وأوضح حمادة صدقى، المدير الفنى لدجلة، أنه سيقضى إجازة شم النسيم وسط أفراد أسرته فى المنزل، موضحاً أن حالة الطقس لا تساعد على التنزه أو السفر لأحد الأماكن خارج القاهرة، مؤكداً أنه يستغل هذه الراحة من أجل الجلوس وسط اسرته وقضاء يوم أسرى.












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة