إزاى تختار حوض سمك زينة مناسب لشقتك

الإثنين، 13 أبريل 2015 06:33 م
إزاى تختار حوض سمك زينة مناسب لشقتك حوض سمك زينة
كتب رامى المصرى و إسراء الشرباصى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استمراراً للخدمات التى يقدمها اليوم السابع لقرائه، ننشر لكم كيفية اختيار حوض سمك زينة بشكل مناسب للمكان سواء كان شقة أو مكتب أو مطعم .

قال محمود سمير تاجر سمك زينة أن اختيار الأسماك يتم بناء على مقاسات الحوض، مشيراً إلى أن هناك أنواعا تحتاج احواض كبيرة كالسمكة الذهبية “golden fish” وهناك أنواع لا تحتاج مساحات كبيره مثل "الجوبى والمولى".

وأضاف سمير أن الكثير ممن يقبلون على تربية الأسماك يعتقدون أن اقتناء حوض صغير أسهل من اقتناء حوض كبير كى يستطيعون السيطرة عليه وتنظيفه بسهولة، موضحاً أن هذا الاعتقاد خاطيء وأن كلما صغر مقاس وحجم الحوض كلما كان عرضه لسرعة الاتساخ و كثرة امراض الاسماك فيه، مشيراً إلى أن فى نهاية هذه الامور تعتمد على ذوق الزبون و هو ما عليه إلا النصيحة فقط .

وأضاف سمير أن كل حوض له مقاس يصنع من سمك معين للزجاج فمثلا مقاس 30*20*10 يصنع من زجاج 3 مم، ومقاس 40*30*20 يصنع من زجاج 4 مم، وأما عن مقاس100*60*30 فيصنع من زجاج سمكه 6 مم، ومقاس 150*50*30 يصنع من زجاج 8مم، فيما يصنع زجاج الحوض مقاس200*60*40 بسمك 10مم، على أن يتم تجميع الزجاج و لصقه بماده السيليكون حتى يتحمل ضغط المياه بالحوض .








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة