مدير الأونروا يعرب عن قلقه البالغ إزاء أوضاع اللاجئين بمخيم اليرموك

الأحد، 12 أبريل 2015 04:20 م
مدير الأونروا يعرب عن قلقه البالغ إزاء أوضاع اللاجئين بمخيم اليرموك جانب من العنف فى مخيم اليرموك
دمشق أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعرب مدير وكالة غوث اللاجئين الفلسطينيين التابعة للأمم المتحدة (أونروا) بيار كرينبول عن بالغ قلقه إزاء أوضاع المدنيين داخل مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين جنوب العاصمة السورية ، والذى يسيطر تنظيم "داعش" الإرهابى على أجزاء واسعة منه.

ونقلت قناة (العربية) الإخبارية عن كرينبول قوله - خلال مؤتمر صحفى له اليوم الأحد بالعاصمة دمشق على هامش زيارته لمركز إيواء يقيم فيه أشخاص تمكنوا من الخروج من المخيم - " إننا نشعر ببالغ القلق على وضع اللاجئين والمدنيين داخل اليرموك ، ومصممون على تقديم المساعدة إلى الذين قرروا الخروج مؤقتا من المخيم وإيجاد مأوى فى مكان آخر" .

وأشار إلى أن الاهتمام منصب حاليا على كيفية تقديم المساعدة لجميع اللاجئين داخل المخيم ، وبخاصة بعد ما شهدته الأحدث من استلاء مسلحى "داعش " على أجزاء كبيرة من المخيم والتسبب فى مقتل العديد من الأبرياء .

وأكد أن الوكالة تعمل جاهدة على تمكين الراغبين من سكان المخيم من الخروج بأمان والحصول على المساعدة ، مضيفا أن هذه هى الأولوية العليا لدينا فى الوقت الحالي، للحفظ على حياة الناس فى الداخل.

يذكر أن تنظيم " داعش " دخل مخيم اليرموك فى الأول من - أبريل الماضى - بمساعدة من جبهة النصرة - الذراع الأيمن لتنظيم القاعدة فى سوريا - ، وتواجهه مجموعات فلسطينية مسلحة .. ويأتى ذلك بالتزامن مع الحصار القوى الذى تفرضه قوات الأسد على مخيم اليرموك والتى بدأته منذ صيف 2013، ويتسبب بمعاناة إنسانية قاسية، فضلا عن عمليات القصف التى تقوم بها بشكل متقطع من الجو .








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة