سلوى الشربينى تفتتح"ذات يوم فى روما.. قصص من الحياة" غدا

الأحد، 12 أبريل 2015 02:00 ص
سلوى الشربينى تفتتح"ذات يوم فى روما.. قصص من الحياة" غدا متحف محمود مختار
نبيلة مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تقتتح الدكتورة سلوى الشربينى، القائم بتسيير أعمال رئيس قطاع الفنون التشكيلية فى السادسة من مساء اليوم الأحد، معرضًا لأعمال المصور الشاب أحمد شبيطة بعنوان " ذات يوم فى روما.. قصص من الحياة" بقاعة نهضة مصر بمتحف محمود مختار بالجزيرة، ويستمر المعرض حتى 21 إبريل الجارى.

ويضم المعرض نحو 50 عملاً فنيًا، يسجل من خلالها الفنان أحمد شبيطة ملامح من الحياة فى مدينة روما الإيطالية، ناقلا من خلال رؤيته وحسه الفنى مشاهد جمالية وحياتية ومعالم من شوارع وأحياء هذه المدينة ذات الأجواء الساحرة.

ويقول الفنان أحمد شبيطة إن معرضه هو نتاج زيارته لمدينة روما مرتين، الأولى فى مايو 2012 والثانية فى مايو 2014"، مضيفا قمت بتسجيل انطباعاتى الشخصية من خلال عدسة الكاميرا عن تلك المدينة "الحلم" حيث الحياة والبشر والحب والفن والطبيعة والبساطة هو ما استشعرته فى تلك المدينة، وكل صورة تحكى قصة تحمل الكثير من المشاعر والقيم الإنسانية أحببت مشاركتها مع الجمهور.

يأتى المعرض ضمن سلسلة من المعارض التى أقامها شبيطة مستكشفا فيها المدن التى زارها، وبدأت منذ 2009 بمعرض " يا اسكندرية .. ربعاية العشق"، ثم معرض "مكناس .. وجهات نظر" 2013 بمشاركة المصور الفرنسى جيم ريبار، ثم "شفشاون .. اللؤلؤة الزرقاء" 2015 بمشاركة 9 فنانين من 7 دول.


موضوعات متعلقة..


- احتفالات بأعياد الربيع ومناقشة كتاب "كنوز العلم" فى ثقافة البحر الأحمر








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة