بالفيديو.. وصلات شعر ذكية لتتحكم فى هاتفك بلمس خصلات رأسك

الأحد، 12 أبريل 2015 09:11 م
بالفيديو.. وصلات شعر ذكية لتتحكم فى هاتفك بلمس خصلات رأسك خصلات شعر ذكية
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
هل تخيلت يوما إنه من الممكن التحكم فى هاتفك الذكى واستخدام خواصه عن طريق لمس أجزاء معينة من فروة رأسك؟ الآن لا داعى للتخيل لأنه أصبح واقع فعلى يمكن التعامل به، حيث طور مجموعة من الباحثين فى كلية علوم الكمبيوتر من الجامعة البابوية الكاثوليكية فى ريو دى جانيرو وصلات شعر ذكية الأولى من نوعها فى العالم، يتم وضعها فى الشعر لتزيد من حجمه كأى وصلة شعر أخرى ولكنها متطورة ومزودة بأجهزة استشعار فائقة الدقة تجعل المستخدم قادر على التحكم فى هاتفه بمجرد لمس تلك الخصلات.

مزايا خصلات الشعر الذكية الجديدة


تجعل الخصلات الذكية المتطورة وفقا لموقع phys الأمريكى المستخدم يلتقط صور سيلفى ويرد على المكالمات والرسائل ويحدد مكانه بالضبط فقط عن طريق لمس أجزاء معينة من تلك الخصلات وهى مركبة فى الشعر، ومن أهم مهام تلك الخصلات هى إمكانية فتح ميزة التسجيل فى الهاتف دون حتى لمسه لكن فقط عن طريق لمس جزء من الشعر، وإذا أرادت أى فتاة التقاط صورة سيلفى يمكنها ذلك إذا حركت جزءا من شعرها.

أهمية واستخدامات الخصلات الذكية


قال الباحثون، إن هذه الخصلات تعد بمثابة خطوة نحو مستقبل الأجهزة الذكية المرتبطة بالإنسان، والتى ستمكنه من التحكم فى أى شىء من حوله، وأن هذه الخصلات لها أهمية كبيرة للفتيات فيمكنهم من خلالها تحديد مكانهم بسهولة إذا تعرضوا لخطر أو تسجيل محادثات لأى شخص دون أن يعلم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة