أكرم القصاص - علا الشافعي

وزير خارجية سيراليون: نشكر مصر رئيسا وحكومة وشعبا على دعمنا فى مواجهة "إيبولا"

السبت، 11 أبريل 2015 04:23 م
وزير خارجية سيراليون: نشكر مصر رئيسا وحكومة وشعبا على دعمنا فى مواجهة "إيبولا" الرئيس عبد الفتاح السيسى
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال وزير خارجية سيراليون سامورا كامارا، إنه يزور القاهرة حاليا لنقل الشكر من قبل رئيس سيراليون والشعب السيراليونى للرئيس عبد الفتاح السيسى والحكومة والشعب المصرى على دعم بلاده فى مواجهة "الإيبولا".

وأكد كامرا - فى تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم السبت عقب مباحثاته مع وزير الخارجية سامح شكرى - أهمية الدور الإستراتيجى الذى تقوم به مصر فى القارة الأفريقية.

وأضاف وزير خارجية سيراليون ،أن زيارته تهدف إلى نقل شكر رئيس سيراليون وشعب سيراليون إلى مصر رئيسا وحكومة وشعبا لدعم بلاده فى مجال مكافحة وباء إيبولا حيث ساهمت هذه الجهود فى انحصار الفيروس فى البلاد.. مشيرا إلى أن العلاقات بين مصر وسيراليون تضرب فى عمق التاريخ وتعمل الدولتان على تعزيزها فى شتى المجالات.

وأوضح كامارا ، أن سيراليون تشغل منصب منسق لجنة العشرة التابعة للاتحاد الأفريقى والمعنية بتوسيع عضوية مجلس الأمن الدولى وأنها مرشحة لرئاسة بنك التنمية الأفريقى جنبا إلى جنب مع عدد آخر من البلدان من بينها تونس ونيجيريا ومالى وتشاد وزيمبابوى والرأس الأخضر.

وقال إن سيراليون لديها إمكانيات كبيرة لتولى هذا المنصب وخاصة على ضوء خبراتها فى مجال الإدارة الاقتصادية وأنها تطلب دعم مصر التى تقوم بدور كبير فى بنك التنمية الأفريقى.











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة