أكرم القصاص - علا الشافعي

محافظ المنيا يبحث مع عمدة هيلدزهايم الألمانية أوجه التعاون المشترك

السبت، 11 أبريل 2015 10:22 م
محافظ المنيا يبحث مع عمدة هيلدزهايم الألمانية أوجه التعاون المشترك اللواء صلاح الدين زيادة محافظ المنيا
المنيا - حسن عبد الغفار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بحث اللواء صلاح الدين زيادة محافظ المنيا، والدكتور أنجو ميير عمدة مدينة هيلدز هايم الألمانية والوفد المرافق له اليوم، تفعيل اتفاقية التآخى بين مدينة هيلدز هايم ومدينة المنيا ، والتى بدأت عام 1979 ، بحضور مديرة متحف برلين ونائب وزير الثقافة الألمانى، والدكتور شديد عبدالغفار أستاذ علم المصريات.

تأتى الزيارة بهدف بحث سبل دعم العلاقات والتعاون المشترك فى كافة المجالات بين المدينتين، مع الوقوف على أهم المستجدات الخاصة بمشروع إنشاء متحف اخناتون (الأتونى) وكيفية دفع عجلة العمل فيه.

أعرب المحافظ عن سعادته بهذه الزيارة ، مؤكدا أن العلاقات المصرية الألمانية لها تاريخ طويل تكسوها مشاعر المودة والتآخى بين الشعبين الصديقين ، وسيتم خلال الزيارة بحث تعزيز الروابط والتواصل والشراكة المستجدة فى مختلف المجالات العلمية والاقتصادية والثقافية بين مدينة هيلدزهايم ومحافظة المنيا.

وأكد المحافظ خلال استقباله للوفد الألمانى عمق التعاون بين المنيا ومدينة هيلدزهايم على مدار أكثر من 30 عاما، والذى أثمر عن قيام الجانب الألمانى بوضع التصميمات الهندسية الخاصة بمتحف اخناتون المقام على مساحة 25 فدانا شرق النيل، والذى تم تصميمه على شكل هرمى ويتكون من خمسة طوابق.

من جانبها أوضحت مديرة متحف برلين، أن هناك الكثير من أوجه التعاون المشتركة مع محافظة المنيا، منها تفعيل برنامج التبادل الطلابى بين طلاب الجامعة،كما سيتم تنظيم عدة فعاليات ثقافية على مستوى المدينتين ، مضيفة: نبحث خلال المرحلة القادمة الاحتياجات الفعلية لدفع العمل فى المتحف الأتونى ، حيث سيدرس الجانبان الألمانى والمصرى تحديد الفترة الزمنية وحجم التمويل اللازم لاستكمال الإنشاء وتجهيز قاعات العرض المتحفية.

وأضافت أن هناك تعاونا فعالا ومثمرا فى المنطقة الأثرية ببنى حسن وتل العمارنة.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة