رجال أعمال يواصلون دعم مبادرة اليوم السابع "حط فلوسك فى البنوك".. ويطالبون البنوك بتقديم تسهيلات للمواطنين وزيادة الفائدة.. وغرفة الصناعات الغذائية: تمنع النصب على المواطنين والتوعية بأهمية الادخار

السبت، 11 أبريل 2015 03:49 م
رجال أعمال يواصلون دعم مبادرة اليوم السابع "حط فلوسك فى البنوك".. ويطالبون البنوك بتقديم تسهيلات للمواطنين وزيادة الفائدة.. وغرفة الصناعات الغذائية: تمنع النصب على المواطنين والتوعية بأهمية الادخار البنك المركزى
كتب سليم على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أثارت مبادرة "حط فلوسك فى البنوك التى أطلقها اليوم السابع ردود أفعال واسعة بين رجال الأعمال، وووصفها البعضت بالعمل على نشر الوعى لدى المواطنين بأهمية الأوعية الادخارية فى مصر، سواء فى البنوك أو صناديق الاستثمار والآليات التى تضمن حماية مدخرات المواطنين.

الجباس: المبادرة تمنع النصب على المواطنين
من جانبه أشاد إيهاب الجباس، مدير إدارة المشروعات والبرامج القومية بمجلس التدريب الصناعى التابع لوزراة الصناعة، بالمبادرة مؤكدا أنها تعمل على توعية المواطنين بإيداع أموالهم فى أماكن آمنة والبعد عن المحتالين والنصابين.

وأشار "الجباس"، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، إلى أن المبادرة تعمل أيضا على ضخ سيولة كبيرة بالبنوك، والتى من شأنها العمل على زيادة الاستثمارات المحلية، مما يؤدى إلى توفير آلاف من فرص العمل.

وفى السياق ذاته وصف إبراهيم الإمبابى، نائب رئيس غرفة الصناعات الغذائية باتحاد الصناعات، المبادرة بـ"الممتازة"، مطالباً البنوك بتقديم تسهيلات للمواطنين.

وأضاف "الإمبابى"، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن المبادرة ستعمل على توعية المواطنين بفوائد الادخار فى البنوك، كما ستساهم فى الحد من عمليات النصب بدعوى مكاتب توظيف الأموال والتى انتشرت خلال الآونة الأخيرة.

جمعية مستثمرى نويبع وطابا تطالب البنوك بتعديل سياساتها النقدية


من جانبه، أكد سامى سليمان، رئيس جمعية مستثمرى نويبع وطابا، دعم الجمعية للمبادرة التى أعلنت عنها جريدة وموقع اليوم السابع تحت عنوان "حط فلوسك فى البنوك"، مطالبا البنوك بتعديل السياسات النقدية الخاصة بها، من خلال منح فوائد أعلى للمواطنين، واستثمار هذه الأموال فى مشروعات قومية تساهم فى تنمية الاقتصاد وتدر فوائد أعلى للمواطنين مثل مشروع قناة السويس.

وكان الكاتب الصحفى خالد صلاح قد أعلن عن مبادرة جديدة تطلقها جريدة اليوم السابع وموقعها الإلكترونى، بالتعاون مع عدد من الفضائيات، تحت عنوان "حط فلوسك فى البنوك"، لتشجيع توجيه مدخرات المصريين إلى الجهاز المصرفى، للمساهمة فى عملية التنمية الاقتصادية التى تشهدها البلاد من جهة، ومن جهة أخرى لحماية مدخرات المواطنين من كافة أشكال النصب والتلاعب بدعوى توظيف الأموال بفوائد أعلى من البنوك الرسمية.

كما تهدف مبادرة اليوم السابع إلى توسيع عمليات الإيداع لأصحاب الدخول المحدودة والمتوسطة وتشجيع أصحاب الأعمال على فتح حسابات مصرفية وتحويل الرواتب لموظفى الشركات الصغيرة والمتوسطة للبنوك ، لوضع نهاية لعصر " شيل فلوسك تحت البلاطة" وبدء عصر "نهضة الجهاز المصرفى المصرى".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

....................

المبادرات للعقول

عدد الردود 0

بواسطة:

....................

المبادرات للعقول

عدد الردود 0

بواسطة:

مصطفي عبد الرحيم محمد

الفلوس تتآكل في البنوك

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة