أكرم القصاص - علا الشافعي

المخابرات التركية تحذر من دخول "إرهابيين" من سوريا للبلاد

السبت، 11 أبريل 2015 10:54 ص
المخابرات التركية تحذر من دخول "إرهابيين" من سوريا للبلاد الشرطة التركية ـ صورة أرشيفية
أنقرة (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أرسل جهاز المخابرات التركى رسالة لوزارة الداخلية لتحذير المحافظين فى جنوبى البلاد لزيادة التدابير الأمنية وتوخى الدقة والحذر خاصة مع اقتراب موعد الانتخابات البرلمانية المقرر لها 7 يونيو القادم.

وذكر الموقع الإليكترونى لصحيفة "ميلليت" التركية اليوم "السبت أن مضمون الرسالة أكد أن دمشق أطلقت سراح 2400 من مجموع 5000 سجين سورى من المتورطين فى قضايا جنائية عادية خلال شهر فبراير الماضى وتلقوا تدريبات فى معسكرات دمشق واللاذقية وطرطوس على أيدى رجال المخابرات السورية للقيام بعمليات إرهابية وإثارة الفوضى والاضطرابات فى 11 مدينة فى مناطق جنوبى تركيا، ومنها أورفة، وغازى عنتب، وكيليس، ومرسين، وهاتاى، وبلدة الإسكندرونة مع اقتراب موعد الانتخابات العامة القادمة.

كما أكدت الرسالة التحذيرية ضرورة رفع الاستعدادات الأمنية بالمعابر الحدودية التركية مع سوريا " لأن النظام السورى يخطط لإرسال رجاله إلى تركيا عن طريق معبر "باب الهوى"، وعن طريق بيروت إلى اسطنبول ومرسين.

من ناحية أخرى أطلقت مجموعة مسلحة من أعضاء منظمة حزب العمال الكردستانى (بى.كيه.كيه) الانفصالية النار اليوم السبت، على مجموعة من العسكريين المكلفين بحماية حفل زرع أشجار فى موسم الربيع فى ضواحى قرية تونك التابعة لبلدة "ديادين" فى محافظة آغرى بشمال شرقى تركيا.

وذكرت محطة "خبر تورك" فى نبأ عاجل لها أن العسكريين الأتراك المكلفين بالمهمة ردوا بالنيران على الانفصاليين الذين تمكنوا من الهرب فورا من موقع الحادث، ولا تزال الفرقة العسكرية تطارد الانفصاليين، ولم يتم الإعلان عن احتمالات وقوع أضرار بشرية.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة