موجز الاقتصاد..حسام فريد:مبادرة اليوم السابع تزيد وعى المواطن بدور البنوك

الجمعة، 10 أبريل 2015 04:19 م
موجز الاقتصاد..حسام فريد:مبادرة اليوم السابع تزيد وعى المواطن بدور البنوك منير فخرى عبد النور وزير التجارة والصناعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد اليوم، الجمعة، عددًا من الأحداث الاقتصادية المهمة، وعلى رأسها، إصدار منير فخرى عبد النور وزير التجارة والصناعة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة، قرارا بوقف استيراد فوانيس رمضان من كافة دول العالم والاعتماد على الصناعة المحلية، وذلك فى سبيل التخفيف على عبء توفير الدولار من جانب، وتشجيع الصناعة المحلية على الجانب الآخر.

وفى تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع" أكد إيهاب واصف عضو شعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية، على أن قطاع الذهب من مصانع وورش ومحال تجارية بدأ اعتبارا من اليوم الجمعة فى الإغلاق احتفالا بعيد القيامة وشم النسيم، على أن تستمر فترة الإغلاق حتى الثلاثاء المقبل، ويبدأ القطاع فى العمل اعتبارا من الأربعاء المقبل.

من جانبها، كشفت وزارة المالية عن ارتفاع ضرائب الدمغة على الرواتب بنحو 0.2 مليار جنيه بنسبة 9.1 % لتحقق 2.3 مليار جنيه خلال 9 شهور منذ بدء العام المالى الحالى حتى شهر مارس، وذلك عقب زيادة فاتورة الأجور على مستوى الموازنة العامة للدولة حيث بلغ معدل النمو نحو 21.5 %.

وعن مبادرة "اليوم السابع" التى أطلقتها تحت عنوان "حط فلوسك فى البنوك" لتشجيع توجيه مدخرات المصرين إلى الجهاز المصرفى أكد حسام فريد، رئيس جمعية شباب الأعمال، أن المبادرة التى طرحتها "اليوم السابع" تحت عنوان "حط فلوسك فى البنوك"، ستعمل على زيادة الوعى لدى المواطنين المصريين بأهمية إيداع مدخراتهم فى البنوك.

ومن جانب آخر، وصف الدكتور شريف دلاور الخبير الاقتصادى مبادرة "اليوم السابع" التى أطلقتها تحت عنوان "حط فلوسك فى البنوك"، بأنها مبادرة جيدة ولكن لابد من استغلالها فى أن تضاف إليها حمله لإحداث التوازن فى سعر الفائدة بين الاستثمار والادخار، مضيفا أنه يجب أن تتوسع المبادرة إلى المصريين بالخارج والعمل على كيفية جذب مدخراتهم .

وفازت شركة بتروجت بأول مشروع لتنفيذ الأعمال المتكاملة (EPC) لإنشاء محطة معالجة الغازات، بقيمة 1.4 مليار جنيه، لحقل سيبا بالعراق، لصالح شركة كويت إنرجى.

وأكدت مصادر مسئولة بوزارة البترول والثروة المعدنية، أن أولى شحنات الغاز الطبيعى المسال التى تم التعاقد عليها مع الجزائر ستبدأ فى الوصول بعد منتصف الشهر الجارى، لسرعة سد احتياجات الكهرباء.

وبلغ إجمالى قيمة التداول بالبورصة، خلال تعاملات الأسبوع المنتهى، نحو 6.6 مليار جنيه، فى حين بلغت كمية التداول نحو 668 مليون ورقة منفذة على 99 ألف عملية، وذلك مقارنة بإجمالى قيمة تداول قدرها 5.6 مليار جنيه وكمية تداول بلغت 751 مليون ورقة منفذة على 90 ألف عملية خلال الأسبوع السابق عليه.
- وزير التجارة يصدر قرارا بمنع استيراد فوانيس رمضان اعتبارا من أبريل الجارى

- قطاع الذهب يغلق 5 أيام اعتبارا من اليوم احتفالا بأعياد القيامة وشم النسيم

- "المالية":2.3 مليار جنيه حصيلة ضرائب الدمغة على الرواتب بعد ارتفاع الأجور

- حسام فريد:مبادرة اليوم السابع تزيد وعى المواطنين بدور البنوك

- خبير اقتصادى: أطالب برفع الفائدة لتشجيع المصريين على مبادرة "حط فلوسك فى البنوك"

- بتروجت تنفذ محطة معالجة غازات "سيبا" فى العراق باستثمارات 1.4مليار جنيه

- "البترول": شحنات الغاز المسال الجزائرية تصل ميناء السخنة منتصف إبريل

- 6.6 مليار جنيه قيمة التداول فى البورصة خلال تعاملات الأسبوع المنتهى








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

هانى شاكر محمد

و دة اللى فالح فية ايها الحرامى المخضرم ....؟؟؟؟!!!

عدد الردود 0

بواسطة:

محمود

اتمنى ذلك

ياريت بقى ام الشعب دة يشتغل ويصنع ويصدر هو

عدد الردود 0

بواسطة:

المواطن الحيران

أسئلة منطقية

عدد الردود 0

بواسطة:

Basma

ارجوكم إمنعوا إستيراد الملابس هنوفر 5 مليار دولار و هنمي الصناعة المحلية

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة