محمد عبلة يدعو سلوى الشربينى للالتفات لقطاع المتاحف ودعم شباب الفنانين

الجمعة، 10 أبريل 2015 02:04 م
محمد عبلة يدعو سلوى الشربينى للالتفات لقطاع المتاحف ودعم شباب الفنانين الفنان محمد عبلة
كتبت نبيلة مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الفنان التشكيلى محمد عبلة فى تصريحات لليوم السابع إنه يتعين على الدكتورة سلوى الئربينى، القائم بتيسير أعمال رئيس قطاع الفنون التشكيلية إعادة النظر فى بعض الملفات الهامة التى تخص االقطاع.

وفى هذا الإطار لفت الفنان محمد عبلة إلى أنه يجب فى البداية أن يتم تحديد ما إذا كان موقع الدكتورة سلوى الشربينى كقائم بتيسير أعمال رئيس القطاع الفنون التشكيلية ثابت أو سيخضع للتغيير قريبا، مشيرا إلى أنه من الضرورى والأساسى فى هذه المرحلة تحديد مهامها.

وأضاف الفنان محمد عبلة، سيتعين على الدكتورة سلوى الشربينى الاجتماع بالفنانين التشكيليين لعرض رؤيتهم واحتياجاتهم ومشاكلهم التى سيقوم قطاع الفنون التشكيلية بحلها.

وعن أهم الملفات التى تنتظر الدكتورة سلوى الشربينى، قال الفنان محمد عبلة إن قطاع المتاحف يحتاج إلى الكثير من التطوير وبذل جهدا كبيرا من أجل تحسينه، والعمل على الحفاظ على مقتنيات المتاحف.

وأضاف الفنان محمد عبلة أنه يجب على الدكتورة سلوى الشربينى، أيضا، إعادة النظر فيما تم استحداثه من فعاليات، مشيرا إلى بينالى الطفل كمثال، موضحا أنه يجب على قطاع الفنون التشكيلية التركيز على إنجاز البيناليهات القائمة بالفعل بصورة مناسبة مثل بينالى القاهرة وبينالى الإسكندرية بدلا من تحميل القطاع "فوق طاقته".

وأشار الفنان محمد عبلة كذلك إلى أنه يجب على الدكتورة سلوى الشربينى كذلك الاهتمام بشباب الفنانين، وإعادة صياغة التعامل معهم وتوفير فرص مناسبة لعرض أعمالهم.


موضوعات متعلقة..


- يقرأون الآن.. فى سبيل معرفة الله محمد عبلة يسير على هدى "قواعد العشق الأربعون".. والفنان التشكيلى يرى أن الرواية عميقة وسلسة.. ويؤكد: ليس منا من لا يحاول الوصول إلى الله








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة