"غرفة الفنادق": حصر المنشآت لوقف تدهور أسعار الغرف

الجمعة، 10 أبريل 2015 02:36 م
"غرفة الفنادق": حصر المنشآت لوقف تدهور أسعار الغرف صورة أرشيفية
كتبت ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد محمد أيوب، رئيس غرفة المنشآت الفندقية، صعوبة تدخل الدولة فى تحديد أسعار الغرف الفندقية، مشيرا إلى ضرورة مراعاة ظروف المنشآت الفندقية عند زيادة أسعار الكهرباء والطاقة.

وقال إن الغرفة بدأت فى حصر المنشآت الفندقية لوقف تدهور أسعار الغرف وعمل رؤية استراتيجية لمدة 10 سنوات قادمة، مشيرا إلى ضرورة استكمال الاشتراطات البيئية دون التأثير على نزلاء الفنادق، جاء ذلك فى المؤتمر الذى عقدته الغرفة مساء أمس، بحضور سها الترجمان وحسين شكرى وأيمن عبد العزيز وطونى غزال وجيلان الجافى وتامر مكرم ونادر أنور وإيهاب قديس أعضاء مجلس إدارة غرفة الفنادق، وهالة الخطيب الأمين العام للغرفة، وقيادات وأصحاب المنشآت الفندقية.

وأضاف أن مجلس إدارة الغرفة حدد فى الخطة الاستراتيجية العمل على تأكيد حفظ حق القطاع السياحى فى المشاركة بالقرارات التى تعنيه بما يمكنه من خروج القرارات بالشكل الأمثل والقابل للتنفيذ، مشيرا إلى سعى الغرفة لإيجاد حلول لمشاكل الطاقة والسعى إلى إمداد الفنادق بالشبكات والبنية الأساسية لاستخدام الطاقة البديلة ومنها الشمسية والغاز الطبيعى.

وأوضح أن الغرفة تعمل حاليا على تنفيذ إمداد فنادق الممشى السياحى بمدينة الغردقة بالغاز الطبيعى بالتعاون مع صندوق السياحة بسهل حشيش، بالإضافة إلى تمويل تنفيذ مشروع استرشادى لأحد الفنادق الجارى اختياره من قبل وزارة السياحة للتحول إلى الطاقة البديلة والمساهمة فى رفع كفاءة فنادق البحر الأحمر.

وقال إن الغرفة ستسهم فى مشروع التغذية المدرسية، بما يضمن تقديم وجبة مدرسية ساخنة عن طريق المطابخ التى تبنى فى المدارس بمساعدة كبار مستثمرى الغرفة، وسيتم اختيار الطهاة من أولياء أمور الطلاب لضمان سلامة المأكولات وتم تدريب الأمهات فى فنادق بالغردقة.

27 فندقا بالقاهرة الكبرى تنظم حفلات "شم النسيم"










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة