خبراء اقتصاديون يطالبون البنوك برفع الفائدة لتشجيع المصريين على الاستجابة لمبادرة "حط فلوسك فى البنوك".. عميد مركز البحوث بأكاديمية السادات: المبادرة تزيد من كفاءة البنوك ولابد من تبسيط الإجراءات

الجمعة، 10 أبريل 2015 04:32 م
خبراء اقتصاديون يطالبون البنوك برفع الفائدة لتشجيع المصريين على الاستجابة لمبادرة "حط فلوسك فى البنوك".. عميد مركز البحوث بأكاديمية السادات: المبادرة تزيد من كفاءة البنوك ولابد من تبسيط الإجراءات شريف دلاور الخبير الاقتصاد
كتبت سماح حمدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور شريف دلاور، الخبير الاقتصادى، إن مبادرة "اليوم السابع" تحت عنوان "حط فلوسك فى البنوك" لتشجيع توجيه مدخرات المصريين إلى الجهاز المصرفى وصفها بأنها مبادرة جيدة ولكن لابد من استغلالها فى أن تضاف إليها حملة لإحداث التوازن فى سعر الفائدة بين الاستثمار والادخار، مضيفًا أنه يجب أن تتوسع المبادرة إلى المصريين بالخارج والعمل على كيفية جذب مدخراتهم

وأضاف الخبير الاقتصادى فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن عوامل نجاح المبادرة هو النقاش بكافة النواحى العملية والعلمية حيث إن معدل التضخم الحالى فى مقابل سعر الفائدة الحالية فى البنوك لا يشجع على الادخار، ومن ثم لابد من إحداث توازن حقيقى ومعقول يراعى الادخار والتضخم.

وطالب الدكتور شريف دلاور، البنوك برفع سعر الفائدة لتشجيع المصريين على الاستجابة لمبادرة "حط فلوسك فى البنوك" على أن يتم رفع سعر الفائدة فى البنوك بشكل أعلى من التضخم حتى تنجح المبادرة، مع تشجيع المصريين فـى الخارج لأنهم أكبر مدخرين .

أكاديمية السادات تطالب البنوك بخلق فرص تمويل لصالح مستحقى الدعم والمرتبات


من جانبه، قال الدكتور عبد المطلب عبد المجيد، عميد مركز البحوث بأكاديمية السادات، عضو جمعية الاقتصاد السياسى والإحصاء والتشريع، إن مبادرة "اليوم السابع" تحت عنوان "حط فلوسك فى البنوك" لتشجيع توجيه مدخرات المصريين إلى الجهاز المصرفى تحث البنوك لكى تقوم بدورها والحكومة على كيفية خلق فرص تمويل لصالح مستحقى الدعم والمرتبات.

وأضاف عميد مركز البحوث بأكاديمية السادات، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أنه لابد وأن تساعد الحكومة هذه المبادرة لأنها ستزيد من سعر الفائدة على المدخرات وتشجع المواطنين على الإقبال على البنوك، مشيرًا إلى أن جزءًا كبيرًا من عدم الإقبال هو الحصول على أى عوائد مرضية، وبالتالى يلجأ الكثير منهم للشركات.

وأشار عميد مركز البحوث بأكاديمية السادات، إلى أن إقبال المواطنين على وضع مدخراتهم سيزيد من تحسين وكفاءة البنوك وقدرتها على توظيف الكثير من العائد، وتزيد أيضًا من حل ضعف الوعى المصرفى، إضافة إلى أنه لابد من حملة توعية ادخارية وخدمات مصرفية لتؤدى إلى زيادة العملاء وتبسيط الإجراءات مع البنوك.

القومى للبحوث يطالب توعية المواطنين لإيداع مدخراتهم فى البنوك


قال الدكتور إبراهيم البيومى غانم، الخبير اقتصادى بالمركز القومى للبحوث الاجتماعية والجنائية، إن مبادرة "حط فلوسك فى البنوك" تعد من المبادرات المهمة والجيدة لتشجيع المواطنين على توجيه ادخاراتهم للجهاز المصرفى المصرى.

وأضاف الخبير اقتصادى فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أنه لابد من رفع التوعية والثقافة الادخارية لدى المواطنين حيث إن المشكلة تكمن دائمًا فى أن المصريين ليس لديهم المعرفة التى تشجعهم على إيداع مدخراتهم فى البنوك لأسباب كثيرة منها وجود مشاكل فى العمل المصرفى والبنكى وعدم وجود محفزات للمواطنين لتشجيع إيداع أموالهم فى البنوك.

وتابع أن: المشكلة المهمة التى تمنع المواطنين من الإقبال هى فتاوى تحريم الادخار أو إيداع الأموال فى البنوك، مطالبًا أن يتم بالتوازى مع المبادرة البحث عن حلول لكل المشكلات التى تحول دون إيداع المصريين لادخاراتهم .


موضوعات متعلقة..



-تعرف على طريقة فتح حساب فى بنوك "الأهلى ومصر والقاهرة والإسكندرية" ومزاياه

-حسام فريد:مبادرة اليوم السابع تزيد وعى المواطنين بدور البنوك

- حزب عمال مصر يطالب بالاستجابة لمبادرة اليوم السابع "حط فلوسك فى البنوك"

- "صحافة القاهرة": "حط فلوسك فى البنوك.. متخليش النصابين ينهبوك".. محلب: نحتاج لنواب الخدمات ولن نتدخل فى الانتخابات.. إقرار بعدم دخول المحمول فى لجان الثانوية العامة

- تواصل ردود الفعل الداعمة لمبادرة "اليوم السابع" للادخار.. رئيس البنك العقارى: حسابات الرواتب تدعم قاعدة المتعاملين بالجهاز المصرفى.. عباس فايد: دور الإعلام جوهرى للتثقيف المالى.. فيزا: استضافة ورش عمل









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة