أكرم القصاص - علا الشافعي

حصاد محافظات مصر.. القبض على المتهم بمعاشرة ابنته والإنجاب منها مرتين وإجهاضها فى الشرقية.. و"كيميائى" يقتل والديه بسبب ضائقة مالية.. ومصرع عجوز بالفيوم انفجرت بها عبوة زرعها إرهابيون بجوار محكمة إطسا

الجمعة، 10 أبريل 2015 09:52 م
حصاد محافظات مصر.. القبض على المتهم بمعاشرة ابنته والإنجاب منها مرتين وإجهاضها فى الشرقية.. و"كيميائى" يقتل والديه بسبب ضائقة مالية.. ومصرع عجوز بالفيوم انفجرت بها عبوة زرعها إرهابيون بجوار محكمة إطسا المتهم بمعاشرة ابنته
المحافظات: حسن عبد الغفار- رباب الجالى- جاكلين منير- حسن عفيفى- فتحية الديب- جمال أبو الفضل- ناصر جودة- هانى فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد عدد من محافظات الجمهورية، اليوم الجمعة، أحداثًا ساخنة ومهمة، حيث لقى 5 متهمين مصرعهم فى معركة استمرت 3 ساعات مع الشرطة أثناء اقتحامها بؤرة إجرامية ببنها، وتم إحباط محاولة هروب 12 سجينًا بقسم بلبيس وترحيلهم لقوات أمن الشرقية، ونصب أمين شرطة مفصول كمينًا مروريًا فى البحيرة، وتم ضبط 6 أطنان رنجة فاسدة فى حملة تموينية ببنى سويف.

القبض على المتهم بمعاشرة ابنته والإنجاب منها مرتين وإجهاضها فى الشرقية


تمكن النقيب محمد فؤاد، معاون مباحث منيا القمح، برئاسة الرائد رائد ربيع، رئيس مباحث منيا القمح بالشرقية، عصر اليوم الجمعة، من ضبط الأب المتهم بالاعتداء على ابنته جنسيًا والإنجاب منها مرتين والتخلص من الجنين فى المرة الأولى بمساعدة شقيقه وإجهاضها فى الحمل الثانى.

وتم التحفظ عليه للعرض على النيابة العامة برئاسة المستشار إسلام حشيش، وبإشراف المستشار أحمد دعبس المحامى العام لنيابات جنوب الشرقية. تلقى اللواء مليجى فتوح مليجى، مدير أمن الشرقية، إخطارا من اللواء رفعت خضر، مدير المباحث الجنائية، يفيد بلاغا من "د ن ا" 21 سنة ومقيمة قرية تابعة لمركز منيا القمح تتهم فيها والدها " ن ال " 45 سنة مبيض محارة بمعاشرتها جنسيا والإنجاب منها، وتتهم شقيقى والدها بتهديدها بالقتل وتحرر المحضر 2876 إدارى منيا القمح.

وتم إخطار نيابة منيا القمح، برئاسة المستشار إسلام حشيش، وبإشراف المستشار أحمد دعبس، المحامى العام لنيابات جنوب الشرقية، وتبين من أقوال الفتاة فى محضر الشرطة أن والدها يقوم بمعاشرتها منذ 10 سنوات، وأنها أنجبت منه طفلا منذ 5 سنوات وأخذه عم الفتاة بعد ولادته مباشرة، وتخلص منه حيا بإلقائه فى النهر بقرية تابعة لمركز الزقازيق، دون أن تعلم الجنين ذكرًا أم أنثى، ولم تعلم مكانه حتى الآن، وإن كان حيا أو ميتا، ولم يتركها بعد تلك الواقعة، بل ظل يتعدى عليها. واتهمت أشقاء والدها بتهديدها بالقتل طوال الفترة الماضية فى حالة أن أفصحت عن الأمر. ومنذ عدة أشهر حملت الفتاة مرة ثانية من أبيها وقام أبيها بإحضار حبوب لها من خلال طبيبة لإجهاضها وتم إجهاض الجنين.

وتبين أن والدة الفتاة على خلاف مع زوجها منذ فترة قريبة وتقيم مع شقيقها بنفس البلد، وأن الفتاة تقيم مع والدها وأشقائها الثلاثة الذكور بمنزل أبيها بذات القرية، وأن الفتاة لم تخطر أمها ولا أشقاءها الثلاثة بما حدث لها مع أبيها. وقام ضباط مباحث منيا القمح بضبط 2 من أشقاء والدها، فيما لاذ والدها بالفرار من المنزل.

وبعرض الفتاة على النيابة العامة أقرت أمام جمال صابر، وكيل أول النيابة، أن والدها يتعدى عليها منذ كان عمرها 10 سنوات، وحملت منه سفاحا وهى عمرها 15 عامًا، وقام والدها بمساعدة عمها بالتخلص من الجنين لحظة ولادتها فى أحد المستشفيات العامة، وأضافت الفتاة أن والدها لم يتركها وكان يقوم بالتعدى عليها مرتين أسبوعيًا، حتى حملت منه مؤخرًا، وأخذها برغبتها إلى طبيب بعيادته وأجهض الجنين وهى حامل فى الشهر الثالث.

وقررت نيابة منيا القمح، برئاسة المستشار إسلام حشيش، وبإشراف المستشار أحمد دعبس، المحامى العام لنيابات جنوب الشرقية، حبس الفتاة أربعة أيام على ذمة التحقيقات، لتسترها على أبيها طوال فترة تعديه عليها جنسيًا، خاصة بعد بلوغها السن القانونية ومشاركته لها فى إجهاض الجنين، وعرضها على الطب الشرعى. وصرف عميها مؤقتا وتحريات المباحث حول الواقعة .

"كيميائى" يقتل والديه لمروره بضائقة مالية فى الشرقية


تمكنت مباحث قسم شرطة القنايات بالشرقية، اليوم الجمعة، من كشف غموض العثور على جثة زوجين فى منتصف العقد السادس من العمر، وتبين أن نجلها يعمل كيميائيا وراء واقعة القتل لمروره بضائقة مالية. تلقى اللواء رفعت خضر، مدير المباحث الجنائية، إخطارًا من الرائد شريف عبد العزيز، رئيس مباحث القنايات، يفيد بلاغا من "عاصم محمد" بالعثور على جثة والده، "محمد على السيد محمد" 68 سنة موظف بالمعاش، وجثة والدته "محاسن محمد عبد الرحمن" 66 سنة موظفة، مقيمان بمدينة القنايات، غارقين فى دمائهما، 376 إدارى القسم لسنة 2015.

وكشفت التحريات التى قام بها الرائد شريف عبد العزيز، رئيس مباحث قسم شرطة القنايات، برئاسة العميد عاطف الشاعر، رئيس مباحث المديرية، أن وراء ارتكاب الواقعة، نجلها الأصغر "محمد"، 30 سنة، كيميائى، لمروره بضائقة مالية، ورفض والده إعطاءه نقودًا لكى يعتمد على نفسه مثل أشقائه الثلاثة، خاصة لعدم استمراره فى أى عمل يعمل به، فقام منذ يومين بدخول المنزل والتعدى عليهما بـ"يد الهون الحديد" مما تسبب فى تهشم رأسهما بالكامل.

"زاهية".. كانت تبحث عن رزقها فى القمامة فانفجرت بها عبوة ناسفة زرعها إرهابيون بجوار محكمة إطسا


شهدت محافظة الفيوم جريمة بشعة، تكتب سطرا جديدا بالدماء فى تاريخ الإرهاب الأسود بالمحافظة، بعدما لقيت سيدة عجوز فى الخمسينات من عمرها مصرعها اليوم، بعدما جمعت عبوة ناسفة زرعها إرهاربيون بأحد أكوام القمامة التى تقوم السيدة بجمعها لإعادة فرزها وبيعها، وبمجرد وصولها إلى منزلها انفجرت بها وأودت بحياتها فى الحال، وقطعت قدميها وشوهت وجهها وتسببت فى انهيار جدران منزلها .

ورغم تعدد ضحايا الإرهاب بمحافظة الفيوم واستشهاد عدد من الضحايا فى انفجارات مختلفة، إلا أن هذه المرة سيطرت حالة من الحزن على أبناء المحافظة، لأن الضحية سيدة عجوز لا تملك من حطام الدنيا إلا الفقر وضيق الحال، الذى جعلها تهدر عمرها فى جمع القمامة من الشوارع والصناديق وتنقلها إلى منزلها المكون من غرفتين بالإيجار تقيم به هى وزوجها القعيد، نظراً لكبر سنه وضعف بصره، وتقوم العجوز المسكينة بإعادة فرز القمامة وعزل البلاستيك عن المعدن وبيعها "خردة"، لتنفق منها على زوجها القعيد وتساعد ابنتها المطلقة التى تقيم فى غرفة بالإيجار تبعد قليلا عن منزلها.

تعود أحداث الواقعة عندما تلقى اللواء يونس الجاحر، مدير أمن الفيوم، إخطاراً من مأمور مركز إطسا، بمصرع سيدة عجوز تدعى "زاهية جمعة أحمد" عقب انفجار عبوة ناسفة بدائية الصنع عبارة عن عبوة "كانز" بداخلها مواد متفجرة بمنزلها بمدينة إطسا، وتبين من التحريات أنها تقوم بجمع علب الكانز والنفايات البلاستيكية من صناديق القمامة لبيعها "خردة"، وأثناء فرزها للقمامة انفجرت عبوة مفخخة، مما أدى إلى مصرعها فى الحال، تم تحرير محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة التى تولت التحقيق.

وأكد مصدر أمنى بمديرية أمن الفيوم أن التحريات توصلت إلى أن الارهابيين قاموا بزرع عبوة ناسفة بجوار سور محكمة إطسا، وكانت الضحية تجمع القمامة بجوار سور المحكمة، فجمعتها ضمن القمامة وبوصولها لمنزلها انفجرت بها وأودت بحياتها، وتم تشكيل فريق بحث للتحقيق فى الواقعة للتوصل إلى المتهمين .

مقتل 5 متهمين فى معركة 3 ساعات مع الشرطة أثناء اقتحامها بؤرة إجرامية ببنها


نجحت أجهزة الأمن بالقليوبية فى توجيه ضربة أمنية قوية لآخر معاقل البؤر الإجرامية بمنطقة الكلافين ببنها، بعدما شنت أجهزة البحث الجنائى والأمن العام، مدعومة بقوات ومدرعات من العلميات الخاصة صباح اليوم، حملة مكبرة لمداهمة عزبة الكلافين. ودارت مواجهات مسلحة استمرت أكثر من 3 ساعات.

وشارك فى الحمله اللواءات عرفة حمزة مدير المباحث وهشام خطاب مفتش الامن العام وجمال العربى حكمدار المديرية والعميد سامى غنيم رئيس مباحث المديرية والعقيد عبد الله جلال مفتش مباحث القليوبية والمقدمون أمير الكومى رئيس مباحث مركز بنها ومحمد سعيد رئيس مباحث قسم اول بنها وعمرو الجزار رئيس مباحث قسم ثان بنها.

وانتشرت القوات على أطراف العزبة، وتمت عملية الاقتحام، ومحاصرة منازل المتهمين، وأسفرت المواجهات عن مصرع 5 هم محمد عيسى عبدالمعبود حسن الكلاف وشقيقه محمود ورفعت ربيع عبد المعطى حسن الكلاف وشقيقه عبد الحليم ومحمود مرسى محمود سالم وإصيب المتهم أحمد عبدالفتاح محمد محمود وتم ضبط 6 بنادق ألية و9 خزن للطلقات وقنابل غاز واجهزة لاسلكى و3 سيارات مسروقة و2 فرد خرطوش و10 فرش حشيش وملابس عسكرية خاصة برجال القوات المسلحة يستخدمها المتهمون فى التخفى، وقامت القوات مدعومة بسيارات المدرعات بدخول العزبة وتطهيرها فضلا عن إزالة التعديات الصارخة التى قام بها المتهمون.


إحباط محاولة هروب 12 سجينا بقسم بلبيس وترحيلهم لقوات أمن الشرقية


أكد مصدر أمنى بمديرية أمن الشرقية، أن أجهزة الأمن بمركز شرطة بلبيس رحلت اليوم 12 سجينا جنائيا، من مثيرى الشغب، قبل محاولتهم الهروب من السجن. وأضاف المصدر فى تصريحات صحفية، أن مباحث بلبيس ألقت القبض على مسجل وأثناء عرضه على النيابة أمس حاول شقيقه المحبوس بذات حجز مركز بلبيس، إحداث الشغب لتهريب شقيقه بمساعدة 11 سجينا، وتمكنت القوات من السيطرة على الموقف، وتم ترحيلهم إلى سجن قوات الأمن بالشرقية وقسم أول الزقازيق خشية من محاولتهم الهروب.

طالب الهندسة قاتل عشيقته بالبحيرة: "خنقتها لسرقتها وشراء ملابس صيفى"


كارثة بكل المقاييس، ليس اعتراف القاتل بجريمته، ولكن الدافع وراء إزهاق روح طالبة بريئة فى العقد الثانى من العمر، أن يكون مجرد الحصول على ثمن اللاب توب الخاص بالفتاة من أجل شراء ملابس صيفى. فبكل جحود وعيون تملؤها الدموع من الحسرة على جريمته البشعة، اعترف "أحمد. م. ع"، طالب إعدادى بكلية الهندسة ومقيم الوسطانية مركز كفر الدوار، بتفاصيل قتل جارته طالبة الثانوى أمام اللواء دكتور أشرف عبد القادر، مدير مباحث البحيرة، وروى اعترافه وقيامه بارتكاب الواقعة، وأنه لم يتخيل أن يسقط فى قبضة رجال المباحث بهذه السرعة.

وأوضح المتهم أنه ارتبط مع المجنى عليها بعلاقة عاطفية وقيامه بالتردد على منزلها أكثر من مرة، لافتا إلى أنه عقب مروره بضائقة مالية بيت العزم وعقد النية على سرقة منزلها والتخلص منها، قام بالاتفاق معها على أن تمكنه من الدخول خلسة لمنزلها عقب نوم أهلها، وعقب ذلك قام بالإجهاز على حياتها عن طريق خنقها بيده وبالإيشارب التى كانت ترتديه وسرقة الحاسب الآلى المحمول الخاص بها "لاب توب" وهاتفها المحمول، والتخلص من الهاتف المحمول بإلقائه بترعة المحمودية دائرة المركز وبيع اللاب توب لمحل إلكترونيات ببندر كفر الدوار نظير مبلغ 950 جنيها، تم ضبط المبلغ المالى بإرشاده وفجر القاتل مفاجأة من العيار الثقيل وهى أنه إرتكب جريمته بدافع السرقة من أجل شراء ملابس صيفى " .

أمين شرطة مفصول ينصب كمينًا مروريًا فى البحيرة.. والنيابة تحبسه 4 أيام


واقعة مؤسفة شهدتها محافظة البحيرة اليوم بطلها أمين شرطة بإدارة مرور البحيرة محال للاحتياط، المتهم قام بعمل كمين مرورى بمدينة الدلنجات واستغل دفتر الإيصالات عهدته السابقة فى تحرير مخالفات مرورية للسائقين من أجل الحصول على مبالغ مالية بطريقة غير مشروعة.

وتمكنت الأجهزة الأمنية بالبحيرة، برئاسة اللواء محمد فتحى إسماعيل، مساعد وزير الداخلية لأمن البحيرة، واللواء دكتور أشرف عبد القادر، مدير المباحث، من ضبط المتهم حال قيامه بعمل كمين مرورى بدائرة مركز الدلنجات. وتمكن ضباط إدارة البحث الجنائى، برئاسة اللواء دكتور أشرف عبد القادر، مدير المباحث، من ضبط المتهم "حمدى.أ.ع"، أمين شرطة محال للاحتياط بتاريخ 1/3 /2015، وتحرر عن ذلك المحضر رقم 2934 إدارى مركز شرطة الدلنجات، وبالعرض على النيابة العامة قرر المستشار أحمد الأحول، رئيس نيابة الدلنجات، حبس المتهم 4 أيام على ذمة التحقيقات.

ضبط 6 أطنان رنجة فاسدة فى حملة تموينية ببنى سويف


شنت مديرية التموين ببنى سويف، اليوم الجمعة، برئاسة شعبان عبد العال مدير عام المديرية، حملات رقابية وتفتيشية على مستوى المحافظة، تمكنت خلالها من ضبط 6 أطنان رنجة فاسدة. تمكنت الحملة من ضبط 5 أطنان رنجة فاسدة بمركز إهناسيا غرب المحافظة، بالإضافة إلى ضبط طن فسيخ وسردين وعنبرية ورنجة غير صالحة للاستهلاك الآدمى، فى عدد من المحلات الكائنة فى بندر الفشن، والتى تبيع منتجات الآسماك المملحة والمدخنة.

متظاهرو القائد إبراهيم يواصلون الاحتجاج ضد محافظ الإسكندرية


واصل متظاهرو القائد إبراهيم، تظاهراتهم ضد هانى المسيرى محافظ الإسكندرية، حيث ردد متظاهرو القائد إبراهيم هتافات "إسكندرية حرة. المسيرى بره" ورفع آخرون أعلام مصر. وطالب المتظاهرون المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء، واللواء عادل لبيب، بإعادة النظر فى تعيين محافظ الإسكندرية، ولحملة الجنسية الأمريكية، وعدم حل مشاكل القمامة والصرف الصحى، خاصة بالمناطق الداخلية للمحافظة.

مواطن ينذر محافظ القليوبية على يد محضر لتعديه على فكرة "يوم عيد الأب"


أنذر المواطن ياسر محمد عبد الوهاب المقيم بـ"بنى محمد سلطان" مركز المنيا، محافظ القليوبية المهندس محمد عبد الظاهر، على يد محضر يتهمه فيه بالتعدى على فكرته بتخصيص يوم للاحتفال بعيد الأب. وكان المحافظ، قد استجاب للطلب المقدم من الدكتور ياسر سهيل، عميد كلية الفنون التطبيقية بجامعة بنها، بشأن رعاية الاحتفال الأول بعيد الأب على مستوى الجمهورية، يوم 21 أبريل من كل عام، وتكريم الأب المثالى بمحافظة القليوبية، وتكريم المشاركين فى مسابقة معايدة عيد الأب.

وتضمنت عريضة الدعوى المرفوعة المطالبة بعزل المحافظ بعد قيامه بتخصيص يوم 21 أبريل عيدًا من كل عام، وتكريم الأب المثالى بمحافظة القليوبية، وووصفه بـ"المخالف لحقوق الملكية الفكرية".

وسبق أن أقام المواطن ياسر محمد عبد الوهاب، أول دعوى قضائية رسمية بمحكمة المنيا حملت رقم 371 لسنة 2015، للمطالبة بتخصيص يوم للاحتفال بعيد الأب، وتحدد لها جلسة 19 مايو لسنة 2015.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة