التربية والتعليم تستجيب لنتائح استطلاع "اليوم السابع" حول غضب طلاب الثانوية العامة من جدول الامتحانات.. وتعقد لقاء مع اتحاد الطلاب لمناقشة مقترح جديد.. الوزير: مصلحة الطالب فى المقام الأول

الجمعة، 10 أبريل 2015 03:52 م
التربية والتعليم تستجيب لنتائح استطلاع "اليوم السابع" حول غضب طلاب الثانوية العامة من جدول الامتحانات.. وتعقد لقاء مع اتحاد الطلاب لمناقشة مقترح جديد.. الوزير: مصلحة الطالب فى المقام الأول امتحانات الثانوية العامة
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بعد إجراء "اليوم السابع" استطلاع رأى طلاب الثانوية العامة على جدول الامتحانات، والذى تم الإعلان عنه خلال الأيام الماضية، وأظهرت نتائج الاستطلاع غضب الكثير من الطلاب وأولياء الأمور على ترتيب المواد والأيام التى تسبق كل مادة قبل امتحانها، بالإضافة إلى أداء الطلاب الامتحانات فى شهر رمضان، استجابت وزارة التربية والتعليم، وقررت إعادة النظر فى جدول الامتحانات مرة أخرى.

وأكد الدكتور محب الرافعى، وزير التربية والتعليم، أنه سيلتقى غدا السبت بــ 27 طالبا من أعضاء اتحاد الطلاب، لمناقشة تعديل جدول امتحان الثانوية العامة، والاطلاع على مقترح أعضاء الاتحاد فى هذا التعديل.

تغيير الجدول إذا لزم الأمر


وقال وزير التربية والتعليم فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع" إن الوزارة ستغير الجدول إذا لازم الأمر، بعد الإطلاع على مقترح اتحاد الطلاب، مؤكدا أن مصلحة الطالب تضعها الوزارة فى المقام الأول، موضحا أنه سيتم مناقشة الجدول لمعرفة ترتيب المواد به، ومحاولة تغيير المادة التى ستكون عائقا بالنسبة للطلاب وقت الامتحان، مشيرا إلى أن رئيس عام الامتحانات اطلع على مقترحين تقدم بهما اتحاد الطلاب قبل اعتماد الجدول بشكل رسمى.

لقاء اتحاد الطلاب لمناقشة المقترح الثالث


وأشار الدكتور محب الرافعى وزير التربية والتعليم، إلى أن المقترح الذى يتقدم به الاتحاد غدا السبت بمثابة المقترح الثالث، لافتا إلى أن التغيير الذى اختلف فى مقترح الاتحاد عن الجدول الرسمى للامتحانات تم لمراعاة تصحيح المواد وتقدير الدرجات، وبعض الأعمال الأخرى التى تخص الامتحانات.

وفى سياق متصل كشف مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم، أن الأزمة المثارة حول جدول امتحانات الثانوية العامة، مفتعلة، مؤكدا أن المشكلة تكمن فى أن اتحاد الطلاب يطالب بعقد مؤتمر صحفى للإعلان عن جدول الامتحانات، أسوة بما حدث العام الماضى مع الاتحاد السابق، حيث عقدت الوزارة آنذاك مؤتمرا صحفيا دعت فيه جميع وسائل الإعلام للإعلان عن جدول امتحانات الثانوية العامة.

أزمة مفتعلة
وأضاف المصدر لـ"اليوم السابع" أن الجدول الذى وضعته وزارة التربية والتعليم وأعلنت عنه منذ أيام قليلة لا يختلف عن جدول العام الماضى، لافتا إلى أنه لاقى جدول امتحانات العام السابق قبولا كبيرا من جانب الطلاب ولم تحدث أى أزمة.


موضوعات متعلقة..



وزير التعليم يلتقى اتحاد الطلاب السبت لمناقشة تعديل جدول امتحان الثانوية










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 5

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

رمضان كريم

عدد الردود 0

بواسطة:

سلمى

لازم التعديل

عدد الردود 0

بواسطة:

دالياام مصرية

يارب

عدد الردود 0

بواسطة:

عمر خالد

التفاضل صعب

ياريت التفاضل يتغير مكانه ويكون مكان الاستاتيكا

عدد الردود 0

بواسطة:

عمر خالد

التفاضل صعب

ياريت التفاضل يتغير مكانه ويكون مكان الاستاتيكا

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة