خالد صلاح

وزير التجارة يصدر قرارا بمنع استيراد فوانيس رمضان اعتبارا من أبريل الجارى

الجمعة، 10 أبريل 2015 12:00 م
وزير التجارة يصدر قرارا بمنع استيراد فوانيس رمضان اعتبارا من أبريل الجارى منير فخرى عبد النور
كتبت سماح لبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أصدر منير فخرى عبد النور وزير التجارة والصناعة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة، قرارا بوقف استيراد فوانيس رمضان من كافة دول العالم والاعتماد على الصناعة المحلية، وذلك فى سبيل التخفيف على عبأ توفير الدولار من جانب، وتشجيع الصناعة المحلية على الجانب الاخر.

وأشار القرار الصادر رقم 232 لسنة 2015 والتى حصل "اليوم السابع" على نسخة منه بمنع استيراد الموازييك والمعادن وكافة الفوانيس المستوردة من الخارج، ورفض دخول أى شحنات منها اعتبارا من 5 ابريل الماضى فى اليوم الثانى لإصدار القرار من وزارة التجارة .

ووفقا لأحدث الاحصائيات الحكومية بلغ حجم حصر دخول الفوانيس منذ بداية العام الجارى بقيمة 896 الف جنيها خلال شهرى يناير وفبراير ، على أن تبدأ هيئة الرقابة على الصادرات والواردات بمنع دخول أى شحنات اعتبارا من تاريخ صدور القرار.

وطالب أحمد أبو جبل رئيس شعبة لعب الاطفال والخردوات بغرفة القاهرة التجارية، بضرورة تطبيق القرار اعتبارا من تاريخ صدوره وليس بأثر رجعى على جميع الشحنات التى تم التعاقد عليها مارس الماضى ومقرر دخولها الاسواق، مشيرا الى أن مستوردى الفوانيس متضامنين مع القرار ودعم الاحتياطى من الدولار فى البنوك، ولكن بعد دخول الشحنات المتعاقد عليها ومنع تعرض المستوردين للخسائر فى البضائع التى تدخل الموانىء.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة