خالد صلاح

شركة روسية: تأجيل تطبيق التأشيرات الفردية فى مصر يزيد من أعداد السياح

الجمعة، 10 أبريل 2015 12:16 ص
شركة روسية: تأجيل تطبيق التأشيرات الفردية فى مصر يزيد من أعداد السياح سياح روس- ارشيفية
كتب مؤمن مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت وزارة الخارجية الروسية، أن السياح الروس سيحصلون على تأشيرات دخول لدى وصولهم إلى مصر، سواء بشكل فردى أو جماعة، حيث قامت السلطات المصرية بتأجيل نظام التأشيرات الفردية.

وأوضحت الخارجية الروسية، أنه بعد يوم 15 مايو 2015 يمكن لجميع مواطنى الاتحاد الروسى الذين يزورون مصر للسياحة، لا يزال بإمكانهم الحصول على تأشيرة دخول لدى وصولهم إلى المنتجعات السياحية.

من جانبها قالت شركة الطيران الروسية "ترانسايرو"، إن هذا الإجراء إيجابى للغاية، لأن الطلب فى السفر إلى مصر يشهد نموًا قويًا من جانب السياح الروس، فخلال الأشهر الأولى من عام 2015 حجم التنقل إلى هذا البلد من شركة الطيران "ترانسايرو" زاد بأكثر من النصف مقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضى.

وأوضحت الشركة الروسية، أنه خلال البرامج الصيفية للرحلات من "ترانسايرو" سوف تغادر الطائرات إلى مصر من موسكو وسانت بطرسبورج، ومدن أخرى تبلغ عددها 14 مدينة من الاتحاد الروسى.

كان وزير السياحة خالد رامى، قال إن موضوع التأشيرات الفردية كان مرتبطًا بتطبيق التأشيرات الإلكترونية لتسهيل دخول السائح إلى مصر، مشيدًا بقرار تأجيل التطبيق إلى الانتهاء من تطبيق التأشيرة الإلكترونية.

وأضاف وزير السياحة، فى بيان له عقب لقائه مع الصحفيين الاثنين، أن الانتهاء من تطبيق التأشيرة الإلكترونية سيكون خلال الفترة من ٦ إلى ٨ أشهر وسيكون ميسرا فى ثلاث خطوات فقط بالنسبة للتأشيرة الفردية، وسيكون إصدار التأشيرة للمجموعات فى المطار كما هى حاليا وستساعد الوزارة ماديا لسرعة إعداد الموقع الخاص بإصدار التأشيرة الإلكترونية.

وأشار إلى أن إجراءات التأمين كلها سيتم مراعاتها فى إصدار التأشيرة الإلكترونية حتى يتم تأمين دخول السياح والعمل على جذب السياح دون أية مشكلات أو مخاطر على الأمن الداخلى.



موضوعات متعلقة:



- روسيا تندد بالعمليات الإرهابية بسيناء وتؤكد تضامنها مع قيادة وشعب مصر


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

اشمعنى

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة