وزير التعليم يبحث آفاق التعاون مع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية

الأربعاء، 01 أبريل 2015 01:02 م
وزير التعليم يبحث آفاق التعاون مع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية جانب من اللقاء
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التقى الدكتور محب الرافعى وزير التربية والتعليم شيرى كارلين مدير الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID وتوماس كيريهان مدير مكتب التعليم والتدريب بالوكالة، والدكتورة هالة الصيرفى مدير برامج التعليم بالوكالة ، والدكتورة نرمين النعمانى منسق التعاون الدولى بالوزارة.

جاء هذا اللقاء لمناقشة خطة عمل الوكالة فى الفترة القادمة، وبحث اتفاقية العمل التى تم توقيعها فى سبتمبر الماضى، ومناقشة بعض الموضوعات المتعلقة بالتعليم .

أكد الوزير على دور الوكالة الأمريكية للتنمية فى دعم منظومة العملية التعليمة فى مصر، مشيرا إلى وجود المزيد من أوجه التعاون فى الفترة القادمة، لافتا إلى أن هناك تحديات فى مدارس STEM من أهمها كيفية تدريب المعلمين على أحدث الوسائل الحديثة، مضيفا أنه بصدد تغيير نظام التقييم فى هذه المدارس فى الفترة القادمة ليتواءم مع متطلبات الابتكار والإبداع ، وطالب الوكالة بعمل تقييم تشخيصى لتجربة STEM وتقييم لمخرجات هذه المدارس.

وعن مشروع القرائية أشار الوزير إلى أنه سيتم عمل اختبارات شاملة للقرائية على مستوى الجمهورية عن طريق المركز القومى للتقويم التربوى والامتحانات ، وطالب الوكالة بالتعاون فى عمل وتصميم نماذج لهذه الاختبارات، مشيرا إلى أن أهم تحدى يواجه الوزارة فى هذا الشأن هو عملية التمويل لتقييم البرامج العلاجية، وتدريب المعلمين والإداريين.

وقال الرافعى إن الوزارة فى حاجة إلى دعم للتغذية المدرسية وعمل دراسة لتقييم تأثيرها على الطلاب، مشيرا إلى وجود تجربة ناجحة فى محافظة البحر الأحمر من خلال التعاون مع بنك الطعام حيث تم إنشاء وحدة خاصة للتغذية تقوم بعمل وجبات مطهية للتلاميذ تقوم بعملها أمهات التلاميذ، مشيرا الى أنه يتم دراسة تطبيق هذه الفكرة فى المدارس الأخرى .

كما تم خلال الاجتماع مناقشة سبل دعم أوجه التعاون فى مجالات بناء وصيانة المدارس، والمدارس المجتمعية، والمدارس الداعمة.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة