محافظ الإسكندرية: 325 مليون جنيه لتطوير ترعة المحمودية والقطاع الصحى

الأربعاء، 01 أبريل 2015 07:02 م
محافظ الإسكندرية: 325 مليون جنيه لتطوير ترعة المحمودية والقطاع الصحى هانى المسيرى محافظ الإسكندرية
الإسكندرية ـ جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن هانى المسيرى محافظ الإسكندرية، اعتماد 300 مليون جنيه لتطوير البنية الأساسية وتطهير مياه ترعة المحمودية، بالإضافة إلى إزالة الإشغالات وتطوير المحور البرى على جانبى الترعة.

وأشار "المسيرى" فى تصريحات صحفية له اليوم، أن المحافظة وضعت خطة شاملة لتطوير القطاع الصحى تتضمن تطوير البنية الأساسية وإنشاء مراكز طبية متخصصة لمختلف التخصصات مع العمل على تجهيزها وفقاً للمعاير العالمية لتحقيق سلامة المرضى، ومنها على سبيل المثال: مراكز للإصابات والحوادث، ومراكز لأمراض الكبد والكلى، بالإضافة إلى مراكز متخصصة فى أمراض الأطفال وذوى الاحتياجات الخاصة، وغيرها من التخصصات بتكلفة تقديرية تصل إلى 25 مليون جنيه.


كما سيتم التنسيق بين كافة الجهات التى تقوم بتقديم الخدمة الصحية، وافتتاح وتشغيل ميكنة الخدمات الطارئة مع تفعيل الخط الساخن الخاص بها رقم 137، والعمل على إنشاء وحدة لإدارة الأزمات والكوارث.

من ناحية أخرى، أعلن هانى المسيرى محافظ الاسكندرية، تدشين مبادرة "رباعيات الإسكندرية" من خلال الشراكة بين القطاعين الخاص والعام بهدف دعم أربع مشروعات رائدة وهى: مشروع الصوت والضوء فى قلعة قايتباى، وحافلة بطابقين مخصصة لربط كافة المعالم السياحية، والعمل على تجديد وتنشيط منطقة كوم الدكة عن طريق إقامة احتفالية سيد درويش الغنائية، وأخيراً ترميم منزل جمال عبد الناصر فى منطقة باكوس.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة