عراقجى: بيان مشترك للمشاركين فى المباحثات النووية الإيرانية اليوم

الأربعاء، 01 أبريل 2015 02:20 م
عراقجى: بيان مشترك للمشاركين فى المباحثات النووية الإيرانية اليوم کبير المفاوضين النوويين الإيرانيين عباس عراقجى
لوزان (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن کبير المفاوضين النوويين الإيرانيين عباس عراقجى أن وزراء خارجية الدول السبع الذين يشاركون فى المحادثات النووية الإيرانية بمدينة لوزان السويسرية سيصدرون بيانا صحفيا مشترکا فی ختام اجتماعهم اليوم الاربعاء.

وقال عراقجى "لو استطعنا أن نتوصل الی اتفاق فى جميع القضايا، حينها سيتم اصدار بيان مشترك يتم فيه التطرق الی التقدم الذی حققته المفاوضات والخطوط العريضة للحلول التی تم التوصل اليها'.

واضاف عراقجي، وفقا لوكالة الانباء الايرانية "ارنا"، إن النص يتضمن بعض الوثائق العملية بين ايران ودول 5+1.

وحول الخلاف بين الجانبين بشأن موضوع الابحاث والتنمية، اوضح عراقجى "ان برنامجنا النووى بشأن اجهزة الطرد المرکزى المتطورة لابد ان يستمر".

وبشأن العقوبات، قال: "لا يمكن أن يكون هناك اتفاق لا يتضمن الغاء العقوبات، لابد من الغاء جميع العقوبات لكن کل ما فی الامر هو ان ابعاد العقوبات واسعة جدا من حسث الكمية والنوعية کما ان مواضيع العقوبات متنوعة جدا ولها مصادر متعددة لابد من تفكيكها عن بعضها البعض لكننا مصرون علی الغاء جميع العقوبات الاقتصادية والمالية والنفطية والمصرفية فى الخطوة الاولی من الاتفاق".

واوضح عراقجى "اما العقوبات الاخری فلابد من رسم اطرها ولايمكن التوصل الی اتفاق بشأن الغاء العقوبات دون آفاق واضحة ودقيقة".









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة