10 دروس فى الحب من "الست".. لا تتهاون فى كرامتك.. كن راقيًا حتى فى "الخصام".. ولا تضيع العمر فى الهجر.. تأكد أن "للصبر حدود" وضع فى حسبانك أن "الحب كده"

الأربعاء، 01 أبريل 2015 07:24 م
10 دروس فى  الحب من "الست".. لا تتهاون فى كرامتك.. كن راقيًا حتى فى "الخصام".. ولا تضيع العمر فى الهجر.. تأكد أن "للصبر حدود" وضع فى حسبانك أن "الحب كده" كوكب الشرق أم كلثوم
كتبت سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ارتبطت "الست" فى أذهاننا بالحب، عندما تمزقنا الحيرة، ونشعر أننا نتغير بشكل غير مفهوم، ونغرق فى الحب بدون سبب واضح، نسرع إلى "ثومة" علّنا نفهم، فنجد أنها أيضًا "بتخاف من الحب"، وأنها مثلنا، يمكن لـ"كلمتين" عن الحبيب أن يقلبا كيانها ويحطما أسوار المكابرة والهجر، نجدها تمر بنفس مآزقنا، وتعانى نفس حيرتنا.. وهى من هى.. إنها "الست".

يلجأ العشاق لأغنيات أم كلثوم أحيانًا ليستشيرونها، ويأخذوا بعض النصائح فى الحب، ولا تخذلهم أبدًا فأغنياتها عامرة بالدروس فى الحب، نرصد 10 منهم، ويمكن أن تشاركنا درسك.

اليوم السابع -4 -2015
دروس للعشاق يجدونها فى أغنيات أم كلثوم

اسأل روحك.. اسأل قلبك.. قبل ما تسأل إيه غيّرنى


"أنا حاسة إنه متغير" "أنا حاسسها مش زى زمان" الملاحظة التى تقلب كيان أى علاقة حب، وتبدأ بعدها فى الانتكاسة، فغالبًا ما يكون سبب تغيير الطرف الثانى هو خطأ ارتكبه الآخر من دون قصد، أو سوء تفاهم بينهما، أو شعوره بعدم اهتمام الآخر به، وهو ما يستوجب الكثير من الصراحة مع النفس ومع الشريك، فلا يجب أن تنسحب بدورك من العلاقة عندما تلاحظ تغير الحبيب، ولا تفهم تغيره على أنه فتور فى حبه، بل يجب أن تحاسب نفسك وتعيد التفكير فى ما فعلته مؤخرًا، وفى ما لم تفعله أيضًا ومن الممكن أنه يتوقعه منك. وإذا لم تصل للسبب يجب أن تتحدث معه بصراحة لتتخلصا من سوء التفاهم أولاً بأول.

اليوم السابع -4 -2015
دا اللى يحب يبان فى عنيه

مدام تحب بتنكر ليه؟


توصيك "أم كلثوم" بألا تضيع الوقت فى الإنكار والإعجاب من بعيد لبعيد، وتهدر فى التردد الكثير من الأيام الجميلة التى يمكن أن تعيشاها معًا فى سعادة وحب. تنصحك "ثومة" بأن تصبح أكثر إقدامًا، وتأخذ خطوة نحو قلب المحبوبة.

أنا يا حبيبى صحيح بتسامح إلا فى عزة نفسى وحبى


القانون الأهم الذى يجب أن ترسيه فى علاقتك، مهما كانت درجة حبك لشريكك، فتهاونك فى كرامتك لن يكسبك إلا المزيد من التهاون، وقد يجعلك تكره نفسك وتكره الشريك فى ما بعد. ويجب أن تفهم جيدًا أن تهاون الشريك فى كرامتك هو مؤشر غير إيجابى أبدًا على درجة حبه لك.

اليوم السابع -4 -2015
آهو بين دا ودا.. الحب كده

الحب كده وصال ودلال ورضا وخصام.. أهو من ده وده.. الحب كده


يجب أن تضع فى حسبانك أن "الحب كده" يتغير حاله بين الوصال والدلال والرضا والخصام كما تقول "الست"، لن تعيش أيامًا وردية طوال الوقت، وستشعر بالمعاناة بعض الوقت، ستشعر بالحزن كما ستشعر بالسعادة، وكلما مرت بكما مواقف أصعب كلما زاد حبكما عمقًا وأصالة؛ وعندما تحب ستتقبل شريكك فى كل أحواله وظروفه، وكما تقول "الست" تحبه "فى رضاه وجفاه".

يا سعده اللى عرف مرة حنان الحب وقساوته


رغم أن "الحب كده" إلا أن "ثومة" تؤكد أن من ذاق الحب مرة، بحنانه وقساوته، من المحظوظين فـ"الحب هوّ الروح"، والحبيب "يجرح قد ما يجرح ويعطف تانى ويداوى"، وتشفق على من لم يجرب الحب حتى لو رأيناه بيننا يضحك، فقلبه فى النهاية خالِ ويملأه الأسى.

كل العواطف الحلوة بيننا.. كانت معانا حتى فى خصامنا


توصيك "الست" أن تحافظ على رقيك مع الحبيب حتى فى "الخصام"، وتعطينا درسًا ملّ متخصصو العلاقات ترديده وهو ضرورة أن يفهم المحبون أهمية ألا يجرحوا بعضهم فى الخلافات، وأنهم يجب أن يختلفوا بحب واحترام وتقبل وتفاهم.

ده أنت لو حبيت يومين.. كان هواك خلاك ملاك


جرس إنذار تدقه أم كلثوم فى عدة كلمات، فإذا لم تلاحظ أن الحب يغيرك للأفضل فأنت لا تحب، والأمر نفسه ينطبق على شريكك. يجب أن يغيركما الحب للأفضل ويجعل كل منكما يخرج أفضل ما فيه ليس فقط مع الحبيب، بل حتى مع الآخرين.

ليه نضيع عمرنا هجر وخصام وإحنا نقدر نخلق الدنيا الجميلة؟


باختصار تنبهنا "ثومة" إلى أن العمر أقصر من أن يضيع فى خلافات واصطياد الأخطاء لمن نحبهم، بل يجب أن نحاول قدر الإمكان على أن نخلق الدنيا الجميلة التى يستحقها الحب، ونستحقها نحن ومن نحب. فلا تتحول العلاقة إلى حقل ألغام نخشى التحرك داخله فينفجر فينا. وتمنحنا أيضًا وصفة مضمونة لاستعادة جمال العلاقة إذا تدهورت فتؤكد أنه "بالوداد والقرب
تجدد حياتنا.. بالحنان والحب تتبدل آهاتنا.. واللى جاى نعيشه أحلى من اللى فاتنا".

اليوم السابع -4 -2015
للصبر حدود

للصبر حدود


فهما كانت درجة الحب بينكما، لا يوجد شخص يصبر بلا حدود، لا يجب أن نعتمد على أن الحبيب سيسامحنا، ونواصل الضغط عليه ونكرر أخطائنا بحقه، ولا نحاول إصلاح نفسنا، ففى النهاية "للصبر حدود"، وتنبهنا "أم كلثوم" إلى ضرورة الالتفات إلى عتاب الحبيب والأشياء التى يلفت نظرنا لها، ولا نستهين بالفرص التى يمنحنا إياها الحبيب لاستعادة العلاقة.

سِبتك من غير حتى ما أفكّر.. حأقدر أسيبك أو مش حأقدر


بأسى تشدو "الست" "سِبتك ومفيش حد فى عمرى.. يشغل عنك قلبى وفكرى.. سِبتك من غير حتى ما أفكّر.. حأقدر أسيبك أو مش حأقدر" وتعطينا درسًا كبيرًا فى الحب، وهو أننا لا يجب أن نستمر فى علاقة تستنزفنا حتى لو كنا نحب لدرجة تجعلنا غير متأكدين هل يمكننا أن نعيش من دون الحبيب أم لا.. تشرح لنا ببساطة أن هناك بعض الأخطاء التى لا يمكننا بعدها الاستمرار ولا حتى التفكير، والتى تفرض علينا الرحيل فورًا، والتفكير بعدها فى كيفية التعايش مع هذا القرار.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

Mona

فقط 10 أغنيات ؟؟؟ أين بعض بقية الروائع ؟ مثل

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة