العراق يؤكد تضامنه مع مصر والدول العربية فى مواجهة الإرهاب

الإثنين، 09 مارس 2015 06:47 م
العراق يؤكد تضامنه مع مصر والدول العربية فى مواجهة الإرهاب وزير الخارجية العراقى إبراهيم الجعفرى
(د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد وزير الخارجية العراقى إبراهيم الجعفرى تضامن بلاده مع مصر والدول العربية التى تواجه إرهابًا يهدد استقرارها والسلم والأمن الإقليمى.

وقال الجعفرى، فى كلمته اليوم، الاثنين، أمام الجلسة الافتتاحية للدورة الـ143 لمجلس الجامعة العربية على مستوى وزراء الخارجية برئاسة الأردن، إن "العراق يواجه حربًا شرسة على جبهتين، داخليًا فى مواجهة العناصر الإرهابية التى جعلت من المسلمين ضحية لمن يهدد ويشوه صورة الدين الإسلامى والذى بدوره لا يحتاج إلى أى إسناد لإثبات براءة الإسلام من دعاوى التضليل والتشويه لثقافة الإسلام بشكل زائف لترسخ ثقافة الحقد والاستفزاز والاحتلال والاعتداء على المقدسات والرسول الكريم صلى الله عليه وسلم، وهدم الحضارات ومعالم الثقافات"، متهمًا فى هذا الإطار وسائل إعلام "مأجورة" بالعمل على "تضخيم إعلامى أعمى لخدمة أجندات خارجية".

وأضاف أن "الجبهة الأخرى تتمثل فى أن العراق يحارب نيابة عن الدول العربية جميعا والتى يهدد الإرهاب استقرارها وأمنها"، داعيًا إلى دعم عربى للعراق فى هذه الحرب مع الإرهاب.

وعبر الجعفرى، الذى يشارك للمرة الأولى فى اجتماع لمجلس الجامعة العربية بعد توليه مهامه فى الحكومة العراقية، عن شكر بلاده للدول التى تدعمها فى مواجهة مخاطر الإرهاب، مؤكدًا أهمية دور الجامعة العربية فى مساعدة العراق.

يشار إلى أن القوات العراقية تخوض، بدعم قوات التحالف الدولى بقيادة الولايات المتحدة، قتالا ضد تنظيم (داعش) الذى يسيطر على مساحات كبيرة فى البلاد.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة