الدولار يلتقط أنفاسه بعد صعوده لأعلى مستوى فى 11 عاما

الإثنين، 09 مارس 2015 06:04 م
الدولار يلتقط أنفاسه بعد صعوده لأعلى مستوى فى 11 عاما الدولار - ارشيفية
(رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التقط الدولار أنفاسه بعد صعوده إلى أعلى مستوى فى 11 عاما ونصف العام أمام سلة من العملات اليوم الاثنين إذ وجدت العملة الأمريكية دعما على ما يبدو فى اتساع الفارق بين أسعار الفائدة مع مراهنة المستثمرين على أن مجلس الاحتياطى الاتحادى قد يرفع الفائدة قريبا.

وزاد صدور بيانات قوية مفاجئة عن الوظائف الأمريكية من احتمالات رفع البنك المركزى الأمريكى أسعار الفائدة فى منتصف العام الحالى وهو ما أدى إلى ارتفاع عوائد سندات الخزانة الأمريكية واتساع الفارق بينها وبين سندات اليابان ومنطقة اليورو.

وأدى ذلك بدوره إلى مواصلة موجة الصعود التى سجلتها العملة الأمريكية الأسبوع الماضى وحقق مؤشر الدولار أكبر مكاسبه الأسبوعية منذ أواخر عام 2011. وشهد الدولار بعض البيع لجنى الأرباح فى التعاملات الأوروبية ليسجل المؤشر 97.425 فى أحدث التعاملات متراجعا 0.2 بالمئة.

وزاد اليورو 0.4 بالمئة أمام العملة الأمريكية إلى 1.0885 دولار بعد تراجعه إلى 1.0822 دولار فى التعاملات الآسيوية المبكرة لينزل عن المستوى المتدنى البالغ 1.0839 دولار الذى سجله يوم الجمعة ويصل إلى أقل سعر له منذ سبتمبر 2003.

ويبدأ البنك المركزى الأوروبى برنامجه لشراء سندات بقيمة تريليون يورو اليوم الاثنين ومن المتوقع أن يؤدى ذلك إلى مواصلة الضغط على العملة الموحدة.

وسجل الدولار أمام العملة اليابانية 120.82 ين ليظل قريبا من أعلى مستوياته فى ثلاثة أشهر 121.29 ين الذى سجله يوم الجمعة. وعادت العملة الأمريكية للاقتراب من ذروتها فى سبع سنوات ونصف السنة 121.86 التى سجلتها فى ديسمبر.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة