أنقرة تستضيف لقاءً بين مراقب إخوان الأردن وقيادات الجماعة الهاربة من مصر لمحاولة إنقاذ التنظيم من الانهيار.. مصادر: مناقشات بالتنظيم حول نتائج التحقيقات البريطانية.. وخبير: تعيش أزمة غير مسبوقة

الإثنين، 09 مارس 2015 12:26 م
أنقرة تستضيف لقاءً بين مراقب إخوان الأردن وقيادات الجماعة الهاربة من مصر لمحاولة إنقاذ التنظيم من الانهيار.. مصادر: مناقشات بالتنظيم حول نتائج التحقيقات البريطانية.. وخبير: تعيش أزمة غير مسبوقة المراقب العام للجماعة بالأردن همام سعيد
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف المتحدث الرسمى لجماعة الإخوان فى الأردن، سعود أبو محفوظ، عن لقاء تم بين المراقب العام للجماعة بالأردن همام سعيد، عضو مكتب الإرشاد العالمى، وبين قيادات الجماعة بمصر، وذلك بالعاصمة التركية أنقرة، أمس الأحد لبحث مشكلة التفكك الذى يتعرض له التنظيم الدولى للجماعة خلال الفترة الحالية.

لقاء بين همام سعيد وإخوان مصر بتركيا



وقال أبو محفوظ، فى تصريحات صحفية إن مراقب عام الجماعة همام سعيد التقى قيادات فى الحركة الإسلامية خلال زيارته إلى تركيا التى بدأت هذا الأسبوع، موضحا أن مكتب الإرشاد العالمى يكاد يعقد مرة كل عام أو عامين، وليس مقره تركيا إنما يجتمع فى مصر

وقالت مصادر مطلعة بجماعة الإخوان إن اللقاء تضمن التوافق على شخصية تدير إخوان الأردن بعد الانقسام الذى شهدته خلال الأسابيع الماضية.

وأشارت المصادر لـ"اليوم السابع" إلى أن همام سعيد ناقش مع قيادات الإخوان فى تركيا، مدى إمكانية الاستمرار فى دعم القيادة بمصر فى ظل الأزمة التى يعانى منها التنظيم بالقاهرة، بعد القبض على عدد كبير من قياداته، بجانب هروب الآخرين إلى الدوحة واسطنبول.

وأوضحت المصادر أن اللقاء تضمن أيضا الحديث حول التحقيقات التى بدأتها الحكومة البريطانية عن نشاط جماعة الإخوان، وما إذا كانت التحقيقات ستتضمن إدانة لنشاط الجماعة، كما بحث اللقاء أيضا الاجراءات القضائية التى ستتخذها الجماعة حال إدانة نشاط مكتبها فى لندن.

خبير بالحركات الإسلامية: لقاءات تمت خلال الشهور الماضية لقيادات التنظيم الدولى لإنقاذ الجماعة



وتوقع خالد الزعفرانى، الخبير فى شئون الحركات الإسلامية، أن هذا اللقاء، جاء لمحاولة إنقاذ التنظيم الدولى للجماعة، والذى فشل تماما فى تحقيق أى من اهدافه.

وأضاف الزعفرانى فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن جماعة الإخوان تستنجد بفروعها المتواجدة فى دول الجوار، لإنقاذ الجماعة من الانهيار، ولكن الأزمة الأخيرة التى شهدها إخوان الأردن أثرت كثيرة على التنظيم العالمى، مشيرا إلى أن إخوان مصر يطالبون القيادة بالأردن بالتدخل عن طريق مطالبات لدول عديدة بإنقاذ الجماعة بمصر.

وأشار الخبير فى شئون الحركات الإسلامية، إلى أن اللقاء بين همام سعيد وقيادات التنظيم بتركيا ليس الأول من نوعه ولكن هناك اجتماعات عديدة للتنظيم الدولى تتم بشكل سرى، ولكن هذا اللقاء تم الإعلان عنه بسبب أزمة حادة يعانى منها التنظيم.



موضوعات متعلقة..


إيداع بديع وقيادات الإخوان القفص الزجاجى لمحاكمتهم فى "غرفة عمليات رابعة"










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة