أبل تتعاون مع العديد من المدارس لتسهيل استخدم أجهزة الآى باد

الإثنين، 09 مارس 2015 12:06 م
أبل تتعاون مع العديد من المدارس لتسهيل استخدم أجهزة الآى باد آى باد - أرشيفية
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
زاد استخدام اجهزة الآى باد بشكل كبير خاصة فى المدارس لما توفره من مميزات وخصائص تسهل من العملية التعليمية بشكل كبير وتسهل على الطالب التفاعل من المحتوى التعليمى بدلا من تلقى المعلومات فقط.

كيفية تسهيل استخدام أجهزة الآى باد


ولكن كان هناك دائما عائق يصعب من انتشار واستخدام أجهزة الآى باد فى المدارس، وهو ضرورة الحاجة إلى Apple ID لكل طالب لاستخدام الآى باد وتحميل العديد من التطبيقات التعليمية بسهولة وسرعة، لكن يبدو أن شركة أبل قررت تفادى الأمر، حيث أجرت الشركة العديد من المناقشات وأرسلت إيميلات إلى العديد من المراكز التعليمية والمدارس التى تتعامل معها، لتسمح للطلاب باستخدام أجهزة الآى باد دون الحاجة إلى Apple ID لتبسيط العملية التعليمية.

محاولات شركة أبل لتسهيل العملية التعليمية


ووفقا للموقع الأمريكى Engadget ستتولى المدارس عملية إنشاء أرقام سرية واسم للمستخدم لجميع الطلبة، كما ستتمكن من التحكم فى عدم تحميل الطلاب لتطبيقات وألعاب تسههم فى إهدار الوقت أو التسبب فى انشغالهم عن الدراسة، فى محاولة لشركة أبل للمساعدة فى تطوير التعليم والعملية التعلمية وتوفر كل سبل الراحة للطلاب والمدرسين.


الموضوعات المتعلقة:



بعد قرار وزير الاتصالات "توزيع" آى باد على طلاب المدارس.."التعليم": تطبيق الأمر فى العام الدراسى المقبل شبه مستحيل وأبناؤنا ليسوا حقل تجارب.. ومعلمة كمبيوتر تطالب الوزارة بتوفير مقاعد مدرسية جديدة










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة