خالد صلاح

حسن حنفى يهدى مؤلفاته مجانًا لهيئة الكتاب ويتبرع بشراء 100 نسخة

الإثنين، 09 مارس 2015 01:06 م
حسن حنفى يهدى مؤلفاته مجانًا لهيئة الكتاب ويتبرع بشراء 100 نسخة المفكر الكبير حسن حنفى مع الدكتور أحمد مجاهد
كتب بلال رمضان
إضافة تعليق
فى مبادرة طيبة قام الدكتور حسن حنفى بإهداء جميع مؤلفاته إلى الهيئة المصرية العامة للكتاب مجانا وتم الاتفاق مع الدكتور أحمد مجاهد رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب على طباعة مؤلفاته وفقا للعقد بحد أقصى جزء كل شهرين بناء على طلب الدكتور حسن حنفى.

وذكرت الهيئة المصرية العامة للكتاب فى بيان صحفى اليوم الاثنين، أن حسن حنفى قال إن أعماله تهدف لتجديد الفكر الدينى وحل الخصام بين الإسلاميين والعلمانيين، وأنه قام بإهداء أعماله لهيئة الكتاب لحسن توزيعها ولأنها مؤسسة الدولة التى يصل فكرها لأكبر عدد من القراء فى مختلف الأنحاء، ولكى يعلم الجميع أن مصر ما زالت بخير، وقال إنه على استعداد لشراء أول مائة نسخة من كل إصدار.

ومن جانبه رحب الدكتور مجاهد بهذه الخطوة الفريدة وقال إن هيئة الكتاب قبلت هذه الهدية العظيمة وأتمنى أن نكون عند حسن الظن فى تحمل المسئولية المهمة والكبيرة اتجاه تلك المؤلفات وإيصالها للقارئ.

وسوف تبدأ هيئة الكتاب بطباعة الكتب وفقا للترتيب المقدم من الدكتور حسن حنفى بكتابى "من النص إلى الواقع"، و"من الفناء إلى البقاء"، والأعمال مرتبة كالتالى أولا: "مشروع التراث والتجديد" ويتضمن عدة جبهات، ثانيا "الثقافة الفلسفية"، ثالثا "الثقافة السياسية"، رابعا "الترجمات"، خامسا "تحقيق"، سادسا "حوارات"، سابعا "بالإنجليزية".

وزير الثقافة فى لقائه الأول بالقيادات: السيسى طالب بإنهاء عصر الإسفاف واستبداله بالإبداع ومحاربة الفساد واستيعاب الشباب المؤهل وميكنة العمل أسوة بمشروع الوثائق.. وأطالب بتصور عاجل لتطوير قصور الثقافة



إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



الرجوع الى أعلى الصفحة