وزير الثقافة الجديد لـ"ممكن": الرئيس كلفنى بتقديم أفكار مبتكرة تسمح بالقفز على المشكلات وتجاوزها.. وبعض القطاعات بالوزارة لا تسير بالمعدل الطبيعى فى الإنفاق المخطط لها.. وحاسبونى إذا لم أقدم جديدا

الأحد، 08 مارس 2015 01:38 ص
وزير الثقافة الجديد لـ"ممكن": الرئيس كلفنى بتقديم أفكار مبتكرة تسمح بالقفز على المشكلات وتجاوزها.. وبعض القطاعات بالوزارة لا تسير بالمعدل الطبيعى فى الإنفاق المخطط لها.. وحاسبونى إذا لم أقدم جديدا الدكتور عبد الواحد النبوى وزير الثقافة الجديد
كتب عبد الله محمود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور عبد الواحد النبوى وزير الثقافة الجديد، أن الرئيس عبد الفتاح السيسى كلفه بتقديم افكار نوعية مختلفة وجديدة تسمح لقطاع الثقافة فى مصر القفز على المشكلات والعمل على حلها وتجاوزها، مشيرا إلى أنه فيما يتعلق بتطوير المناهج الدراسية ودور وزارة الثقافة فى هذا الشأن، أوضح أن المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء أمر بتكوين لجنة تحت إشرافه تعمل على هذا الموضوع وتحديد دور كل وزارة فى تطوير وتحديث المناهج الدراسية والعلمية لكل وزارة فى مصر، مضيفا أن بعض الجهات فى وزارة الثقافة لا تسير بالمعدل الطبيعى فى الإنفاق المخطط لها من قبل الدولة، لافتا أنه توجد مناهج منذ ستينيات القرن الماضى لم تتغير.

مشكلة التعليم وتطوير المناهج الدراسية



وأضاف النبوى خلال حواره مع الإعلامى مجدى الجلاد فى برنامج "ممكن" المذاع على قناة سى بى سى أن مشكلة التعليم فى مصر ليست قاصرة على فكرة تطوير المناهج الدراسية والعلمية فقط، موضحا أننا فى حاجة إلى أن يشتمل التعليم فى مصر، وأن يكون مبنى على التعليم الناقد وتطوير العقول، بحيث تكون مسيرة العلم فى مصر قادرة على يوجد لنا أجيال جديدة من المخترعين والمبتكرين والقادرين على تطوير الحياة، وأن يصنع لنا إنسان له القدرة على الحفاظ على ثقافته وهويته من الضياع تحت أى ظرف وأية ضغوط خارجية مهما كانت ويضيف قوة ومتانة إلى الجسد المصرى ولا يضعفه.

مطالب الوزير من الشعراء والمثقفين



وطالب وزير الثقافة من جميع وكل الشعراء والمثقفين فى مصر أن ينظروا لوضع وحال الوطن فى المرحلة الحالية، مشيرا إلى أنه يتوجب على جميع المثقفين خلال الوقت الراهن أن ينحوا جميع خلافاتهم ومشاكلهم مع الدولة جانبا حتى نعبر بمركب الوطن إلى بر الأمان وأن يلتفوا حول فكرة الدولة المصرية والوطنية وذلك للحفاظ عليها من كل الأخطار والمؤامرات التى تحاك على مصر وشعبها من قوى الظلام الخارجى والداخلى من أعداء الوطن.

حاسبونى حال فشلى فى المهمة



وأكد النبوى أنه على أتم الاستعداد أن يتم محاسبته فى حالة فشله فى المهمة الموكلة له، لافتا إلى أنه فى حالة تقاعس أى قطاع من القطاعات أو عدم تقديم ما يجب أن يقدمه بما يتطابق مع ركاب الدولة المصرية يتم محاسبته وأنا على رأسهم، مؤكدا أن وزارة الثقافة لن يتم إدارتها بالطريقة التقليدية كما كان يحدث فى الماضى.


موضوعات متعلقة:



بالصور.. وزير الثقافة يشهد ختام سيمبوزيوم أسوان الدولى للنحت العشرين








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة