ناصف ساويرس من لندن: البورصة المصرية "بيتنا الطبيعى"

الأحد، 08 مارس 2015 12:41 م
ناصف ساويرس من لندن: البورصة المصرية "بيتنا الطبيعى" ناصف ساويرس رئيس مجموعة أوراسكوم للإنشاء
كتب مصطفى النجار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد ناصف ساويرس، رئيس مجموعة أوراسكوم للإنشاء "oci"، أن قرار الإدراج فى بورصة ناسداك دبى كان أسهل لعملية انقسام الشركة، موضحاً الأسباب التى دفعت الشركة للإدراج المزدوج فى كل من مصر ودبى، والتى يشارك فيها بيل جيتس مؤسس شركة ميكروسوفت للبرميجات، بالإضافة لمستثمرين آخرين.

وأضاف "ساويرس"، فى مقابلة مع قناة "العربية" من العاصمة البريطانية لندن، أن "الإدراج فى بورصة ناسداك دبى كان أسهل لعملية انقسام الشركة من جهة، ومن جهة أخرى نظرا لكون هذه البورصة تتعامل بالدولار، الأمر الذى يشجع المستثمرين الأجانب".

وأوضح رئيس أوراسكوم للإنشاء، أن إدارة الشركة وضعت فرعا للمستثمرين المصريين فى البورصة المصرية، وسيكون هناك فرصة للتداول على البورصتين ويعطى فرصة لحدوث تداول أكثر.

وأكد ساويرس أن معدلات إقبال المستثمرين على الطرح فاقت كل توقعات المجموعة، موضحا أنه "تم فتح الطرح لصغار المستثمرين لمدة 24 ساعة وتمت تغطيته لعدة مرات".

وقال ناصف، عن البورصة المصرية هى " بيتنا الطبيعى، وأتشرف أننى خدمت كعضو مجلس إدارة فى البورصة المصرية، وكعضو مجلس إدارة فى بورصة ناسداك دبى، فعندى حتة عاطفية مع البورصتين".

وأكد "ساويرس" أن معدلات إقبال الاكتتاب فى بورصتى مصر ودبى فاقت كل توقعات مديرى الطرح ولنا كمجموعة "oci" موضحًا أن الاكتتاب لصغار المساهمين فتح لمدة 24 ساعة وكان يشترط أن يضع المبلغ بالكامل ومع ذلك غطى عدة مرات، لافتًا إلى أن بعض الشركات كان نسبة التخصيص لها 10% من طلبات الموضوعة وسعداء جدًا أنه ليس مجرد شهادة للشركة بل رغبة للاستثمار فى مصر، وجاء لنا من جنوب أفريقيا ومن آسيا ومن لندن ومن الخليج، فى هذا التوقيت وبكثافة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة