"ميثاق شرف إعلامى" للأحزاب السياسية لوقف التراشق فى العملية الانتخابية.. "الجبهة المصرية": وجوده ضرورى فى المرحلة الراهنة.. وحزب النور يطالب بالمنافسة البناءة وليس الهدامة

الأحد، 08 مارس 2015 04:22 م
"ميثاق شرف إعلامى" للأحزاب السياسية لوقف التراشق فى العملية الانتخابية.. "الجبهة المصرية": وجوده ضرورى فى المرحلة الراهنة.. وحزب النور يطالب بالمنافسة البناءة وليس الهدامة الدكتور شعبان عبد العليم عضو المكتب الرئاسى لحزب النور
كتب أحمد عرفة ـ عمرو حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
توافقت أحزاب سياسية على عمل ميثاق شرف إعلامى فيما بينها لوقف أى تراشق أو هجوم بين الأحزاب، مع اقتراب موعد الانتخابات البرلمانية، مؤكدين ضرورة أن تكون المنافسة بناءة وتتفق الأحزاب على وضع أجندات تشريعية بدلا من الهجوم المتبادل.

حزب النور: على الأحزاب التوقف عن التراشق فيما بنيها


وأكد الدكتور شعبان عبد العليم، عضو المكتب الرئاسى لحزب النور، أهمية أن يكون بين الأحزاب ميثاق شرف على أن تكون المنافسة فيما بينها منافسة بناءة وليس هدامة، مطالباً الرئيس عبد الفتاح السيسى بإعادة النظر فى قانون الانتخابات بما يسمح بوجود كتل انتخابية تساعد الرئيس فى التشريع.

وأضاف عبد العليم، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن المنافسة الحالية بين الأحزاب السياسية منافسة هدامة تخسر من الأحزاب نفسها، ولابد من الاتفاق على وثيقة لوقف أى هجوم فيما بينها .

الجبهة المصرية: وجود "ميثاق شرف" بين الأحزاب أمر ضرورى فى هذه المرحلة


وفى السياق ذاته قال المستشار يحيى قدرى، النائب الأول لرئيس حزب الحركة الوطنية، أحد أحزاب ائتلاف الجبهة المصرية، إن هناك ضرورة لوجود "ميثاق شرف" بين الأحزاب، لافتاً إلى أن هذه المسألة هى القاعدة وليست الاستثناء فى التعامل ما بين الأحزاب.

وأضاف "قدرى"، فى تصريح لـ"اليوم السابع" أن تنافس الاحزاب فيما بينها للوصول لتمثل الشعب فى البرلمان لابد أن يتسم بالاحترام المتبادل و عدم الدخول فى مشاكل جانبية بعيداً عن السياسة، مشيراً إلى أن وجود ميثاق شرف بين الأحزاب أمر طبيعى لا حاجة لكتابته أو إعلانه من جديد.

حزب الإصلاح والنهضة يطالب الأحزاب بميثاق شرف سياسى لوضع أجندة تشريعية



كما طالب الدكتور عمرو نبيل، الأمين العام لحزب الإصلاح والنهضة، الأحزاب السياسية بوضع ميثاق شرف سياسى فيما بينها، تتفق فيه على وقف التراشق الاعلامى فيما بينها، والاهتمام بتقديم مقترحات لحل الأزمات والمشاكل التى تمر بها البلاد.

وأضاف نبيل فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أنه لابد أن يكون هناك ميثاق شرف إعلامى تتوقف فيه الأحزاب عن الهجوم على بعضها البعض، وتهتم بعضها مع اقتراب موعد الانتخابات البرلمانية، ولكن يجب وضع أجندات تشريعية للبرلمان المقبل، ووضع خطة عمل بحيث يكون للأحزاب دور فى الحياة السياسية.

وكان الدكتور صفوت النحاس، الأمين العام لحزب الحركة الوطنية، قد دعا القوى السياسية بأحزابها وتحالفاتها المختلفة لعقد "ميثاق شرف" خلال المنافسة فى الانتخابات البرلمانية المقبلة وما يليها خلال انتخابات المحليات.

وقال صفوت النحاس، رئيس لجنة الانتخابات بائتلاف الجبهة المصرية، فى تصريح لـ"اليوم السابع"، إن ميثاق الشرف لابد أن يتضمن الموافقة على نتائج الانتخابات أيًا كانت، واحترام أحكام القضاء بشأنها، وعدم الدخول فى اشتباكات ومهاترات بين المرشحين، إلى جانب الالتزام بمواعيد الدعاية الانتخابية والصمت الانتخابى، لافتًا إلى أن هناك العديد من الأحزاب والتحالفات بدأت بالفعل فى نشر لافتاتها الدعائية دون تقدير لقرارات اللجنة العليا للانتخابات بضرورة الالتزام بمواعيد الدعاية الانتخابية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة