ملفات شائكة تواجه نقيب الصحفيين القادم..أبرزها إعداد التشريعات الصحفية.. ووضع لائحة للأجور وتعديل قانون النقابة..مكرم محمد أحمد: استقلال المؤسسات أهم التحديات..عمادالدين حسين يطالب بالاستقلال المالى

الأحد، 08 مارس 2015 03:49 ص
ملفات شائكة تواجه نقيب الصحفيين القادم..أبرزها إعداد التشريعات الصحفية.. ووضع لائحة للأجور وتعديل قانون النقابة..مكرم محمد أحمد: استقلال المؤسسات أهم التحديات..عمادالدين حسين يطالب بالاستقلال المالى صلاح عيسى الأمين العام للمجلس الأعلى للصحافة
كتب محمد السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
"تعزيز وحدة الصحفيين.. إعداد التشريعات الصحفية.. تفعيل دور النقابة وتعديل قانونها.. ووضع لائحة للأجور".. أبرز الملفات التى ستواجه نقيب الصحفيين القادم، وذلك عقب إجراء انتخابات التجديد النصفى على منصب النقيب و6 من مقاعد مجلس النقابة والمقرر إجراؤها 20 مارس الجارى.

مكرم محمد أحمد: تعزيز وحدة الصحفيين أهم ما سيواجه النقيب القادم


وقال مكرم محمد أحمد نقيب الصحفيين الأسبق، إن أهم الملفات التى ستواجه نقيب الصحفيين القادم هو تعزيز وحدة الأعضاء والحفاظ على استقلالهم وكرامتهم وتغيير قانون النقابة.

وأضاف مكرم محمد أحمد فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أن ضمان استقلال المؤسسات الصحفية وحقها فى تعيين رؤساء تحريرها فى داخلها من أبرز الملفات الشائكة على مكتب النقيب القادم.

مصطفى بكرى: تفعيل دور النقابة أهم الملفات التى ستواجه نقيب الصحفيين القادم


وأكد الكاتب الصحفى مصطفى بكرى رئيس تحرير جريدة الأسبوع، أن أبرز الملفات التى سيواجهها نقيب الصحفيين القادم هو تفعيل دور النقابة فى محاسبة كل من يخطئ أو يتجاوز فى حق المهنة.

وأوضح بكرى فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أن الحفاظ على المهنة وحقوق وحرية الصحافة والصحفيين وسبل المسئولية من اهم الملفات الساخنة التى ستكون على مكتب النقيب القادم.

عماد الدين حسين: التشريعات الصحفية أهم ما سيواجه نقيب الصحفيين القادم


ولفت عماد الدين حسين رئيس تحرير جريدة الشروق، أن من أهم الملفات الساخنة التى سيواجهها نقيب الصحفيين القادم هو ملف التشريعات المتعلقة بالمجالس المقبلة، مضيفا أن التشريعات الصحفية التى يتم إعدادها هى التى ستحدد شكل الصحافة المصرية لسنوات طويلة.

وأشار عماد الدين حسين فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أن ثانى ملف سيواجه النقيب القادم هو التأكد من وجود استقلال مالى حقيقى للصحفيين من خلال وضع لائحة أجور حقيقية يجعل الصحفى لا يعمل فى أكثر من مكان والتأكد من أن الاعلام المصرى لن يكون محتكرا من قبل الدولة والمؤسسات الخاصة.

ونوه عماد الدين حسين، إلى أن الدفاع عن الحريات والنضال من أجل أن تظل النقابة للدفاع عن الرأى وتوفير أجر عادل للصحفى والتأكد من وجود مناخ أمن يسمح للصحفيين بأداء عملهم، من أبرز الملفات التى ستواجه نقيب الصحفيين القادم.

صلاح عيسى: إعداد قانون جديد للنقابة أهم ما سيواجه نقيب الصحفيين القادم


وتابع الكاتب الصحفى صلاح عيسى الأمين العام للمجلس الأعلى للصحافة، أن أهم ملف سيواجه نقيب الصحفيين القادم هو إعداد مشروع قانون جديد للنقابة، مشيرا إلى أن القانون الحالى صدر منذ 45 سنة ومليئ بالثغرات.

وذكر عيسى فى تصريح لـ"اليوم السابع"، إلى أن أوضاع الصحافة والصحفيين الآن تختلف كثيرا عما كانت عليه عندما صدر قانون النقابة، متمنيا أن يتحمس النقيب الجديد ومجلسه لإعداد قانون جديد وضبط العمل به.



موضوعات متعلقة..


صلاح عيسى: إعداد قانون جديد للنقابة أهم ما سيواجه نقيب الصحفيين القادم








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة