مصدر عسكرى: طائرتان يونانيتان تنتهكان الأجواء التركية

الأحد، 08 مارس 2015 12:15 م
مصدر عسكرى: طائرتان يونانيتان تنتهكان الأجواء التركية صورة أرشيفية
أنقرة أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
انتهكت طائرتان تابعتان لقيادة القوات الجوية اليونانية، الأولى من طراز إف–16 والثانية مروحية مقاتلة من طراز 7CH-4، الأجواء التركية فى ضواحى بلدة "ديدم" الساحلية بجنوب غربى مدينة آيدن بغربى تركيا.

وذكر بيان صادر من رئاسة هيئة الأركان العامة التركية المنشور على موقعها الإليكترونى أن الطائرتين اليونانيتين انتهكتا الأجواء التركية لمدة دقيقتين وبالتالى أقلعت طائرتان حربيتان تركيتان من طراز إف–16 من إحدى القواعد الجوية القريبة من موقع الانتهاك لمتابعة الطائرتين اليونانيتين وأرغمتهما على مغادرة الأجواء التركية.

كانت وزارة الخارجية التركية قد أعربت عن استنكارها لمواقف وزير الدفاع اليونانى بانوس كامينوس حول تصاعد التوتر بين البلدين فى منطقة بحر إيجه، ودعت الخارجية التركية فى بيان لها أمس السبت حكومة اليونان إلى "وضع حد فورا لمثل تلك التصرفات غير المسؤولة"، كما دعتها إلى التصرف برجاحة عقل".

ونقلت هيئة الإذاعة والتليفزيون التركية (تي.آر.تي) الحكومية عن البيان تأكيده أنه "من الملاحظ أن وزير الدفاع اليونانى يتبع سياسة استفزازية ضد تركيا منذ تقلده منصبه"، مشيرة إلى أن الوزير له تصريحات حول رفضه "الأنشطة والتصريحات التركية الأخيرة التى تزيد من حالة التوتر فى بحر إيجه"، بحسب تعبيره.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة