جامعة القاهرة تفصل 15 طالبا نهائيا على خلفية أحداث شغب

الأحد، 08 مارس 2015 05:01 م
جامعة القاهرة تفصل 15 طالبا نهائيا على خلفية أحداث شغب الدكتور جابر جاد نصار رئيس جامعة القاهرة
كتب وائل ربيعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن الدكتور جابر جاد نصار، رئيس جامعة القاهرة، فَصْل 15 طالبًا من الجامعة على خلفية الأحداث التى شهدها الحرم الجامعى خلال الفصل الدراس الثانى ومنها إشعال الشماريخ والاعتداء على الأمن الإدارى خلف منفذ دار العلوم.

وأضاف نصار، فى تصريحاتٍ صحفية اليوم، الأحد، أن هؤلاء الطلاب الذين تم فصلهم من الجامعة من بينهم طالبين تبين فصلهما من قبل وكذلك طالبين آخرين ممن قبلت الجامعة تظلماتهما نهاية العام الماضى وتعهدوا بعدم تكرار أعمال الشغب ولكنهم عادوا له.

وتابع رئيس جامعة القاهرة، أن قرارات الفصل شملت الطلاب الذين اعتدوا على السيارة التابعة للتلفزيون المصرى أثناء تواجدها خلال حفل كورال أطفال مصر بحضور المهندس إبراهيم محلب، رئيس الوزراء و8 من وزراء الحكومة.

وقال الدكتور جابر نصار، إن الجامعة لن تسمح لطلاب تنظيم الاخوان بالجامعة بتعكير صفو العملية التعليمية وإثارة الشغب بين الحين والآخر لمحاولة تعطيل الدراسة.

وأشار نصار إلى أن هناك عقوبات صارمة ضد مثيرى الشغب الذين يحاولون إقحام الجامعة فى دوامة العنف، وأكد أن الجامعة لن تتهاون فى مواجهة كل من يريد زعزعة أمن واستقرار الجامعة، قائلاً: "عدتم للعنف وعدنا للفصل النهائى بلا رجعة".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة