بالفيديو..شيخ الأزهر لـ"فوكس نيوز": من يتعاون مع "الإرهاب" سيطاله يومًا

الأحد، 08 مارس 2015 12:36 م
بالفيديو..شيخ الأزهر لـ"فوكس نيوز": من يتعاون مع "الإرهاب" سيطاله يومًا شيخ الأزهر ووفد "فوكس نيوز"
كتب لؤى على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، إن الأزهر الشريف يعمل بكافة مؤسساته وهيئاته على تصحيح الأفكار المغلوطة والمفاهيم الملتبسة على جميع الأصعدة.

جاء ذلك خلال استقباله صباح اليوم وفدًا أمريكيًّا من المتخصصين فى شئون الأمن القومى والإعلام برئاسة كيتى مكفرلاند، كبير مذيعى قناة "فوكس" الأمريكية، حيث أعرب الوفد الأمريكى عن سعادته بوجوده فى رحاب الأزهر الشريف.

وأوضح الطيب أنه على الصعيد المصرى، يُرَسِّخ بيت العائلة ثقافة الحوار وإشاعة روح المودة والمواطنة بين أبناء الأمة المصرية، ويتصدى لثقافة التوتر واستغلال الدين فى إشعال الفتن بين أبناء الوطن الواحد.

وعلى الصعيد الدولى قال الإمام الأكبر: "الأزهر عَقَدَ فى مطلع ديسمبر من العام الماضى مؤتمر عالمى دُعى إليه المسلمون من أنحاء العالم ورؤساء الكنائس الشرقية ومعظم الطوائف الأخرى لإعلان أن الجماعات الإرهابية التى ترفع السلاح وتقتل وتحرق باسم الإسلام لا تعبر عن ديننا ولا تمت إليه بصلة، وأن المسلمين وغير المسلمين مواطنون متساوون على أرض الشرق فى الحقوق والواجبات".

وأشاد الوفد بالدور الكبير الذى يبذله الأزهر وشيخه الأكبر فى مواجهة الفكر المتطرف والمتشدد، كما أشاد بكلمة الإمام الأكبر فى مؤتمر "مكافحة الإرهاب" الذى نظمته رابطة العالم الإسلامى بمكة المكرمة.

وأكد الوفد أن هدفه الأساسى من لقاء الإمام الأكبر هو الاستماع لرؤية الأزهر حول الطريقة المثلى لمواجهة الإرهاب، والمجهودات التى يبذلها فى مواجهة التنظيمات الإرهابية التى تقتل وتحرق، مشدِّدا على أن جميع الأفكار التى طرحها الإمام الأكبر هى محل اهتمام وتقدير، وستصل بكل أمانة للكونجرس والشعب الأمريكى.




أخبار متعلقة..


الأزهر: الإرهاب لن يتمكَّن من إيقاف عجلة التنمية والتقدم

اليوم.. الإمام الأكبر يبحث مع سعد الحريرى آخر الأوضاع العربية والإسلامية

عباس شومان يلقى كلمة الأزهر اليوم فى افتتاح مؤتمر التأمين الإسلامى بالإمارات










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

قاهر الفئران

مطلوب من الازهر دور اكبر لمكافحة التطرف فهو جهل بالاسلام وتفسير النصوص حسب اهواء الارهابيين الشخصية

عدد الردود 0

بواسطة:

جميع اداريون و عمال قطاع تفتيش اسوان

مجمع محمد متولى الشعراوى قطاع تفتيش اسوان

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة