الوفد المصرى: هيكلة القوائم والفردى بعد خوض مزدوجى الجنسية الانتخابات

الأحد، 08 مارس 2015 01:56 م
الوفد المصرى: هيكلة القوائم والفردى بعد خوض مزدوجى الجنسية الانتخابات محمد أنور السادات رئيس حزب الإصلاح والتنمية عضو المجلس الرئاسى لتحالف الوفد المصرى
كتب محمد رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد البرلمانى السابق، محمد أنور السادات، رئيس حزب الإصلاح والتنمية وعضو المجلس الرئاسى لتحالف الوفد المصرى، أن الحكم بعدم دستورية المادة 8 من قانون مجلس النواب التى تتعلق بترشح مزدوجى الجنسية كان متوقعاً، مشيراً إلى أن تحالف الوفد المصرى بصدد إعادة النظر فى القوائم الانتخابية والمقاعد الفردية، حيث ستتم إعادة هيكلتها بالشكل الذى يعطى الفرصة للراغبين من المصريين بالخارج ممن يحملون جنسية مزدوجة فى الترشح.

وقال محمد أنور السادات، رئيس حزب الإصلاح والتنمية، فى بيان منذ قليل، لقد أصبحنا الآن فى مواجهة دوامة من الطعون لن تنتهى، وعلى اللجنة المكلفة بتعديل قانون الانتخابات ألا تتجاوز مدة الشهر فى تعديل كل المواد المحكوم بعدم دستوريتها حتى الآن والاستماع لمقترحات السياسيين والحزبيين.

وأشار محمد أنور السادات، عضو المجلس الرئاسى لتحالف الوفد المصرى، إلى أن لجنة الخمسين تسببت فى هذه المأساة وكانت لجنة مخصصة للمواءمات السياسية أكثر من تحقيق الإرادة الشعبية للمصريين بعد ثورة 30 يونيو، مضيفاً "كان عليها أن تلتفت إلى ضرورة السماح بعرض قوانين بناء مؤسسات وسلطات الدولة على المحكمة الدستورية أولاً وهذا لم يحدث، والنتيجة أننا عاجزون عن إجراء الاستحقاق الثالث من خارطة الطريق".


موضوعات متعلقة..


سياسيون: حكم الدستورية بالسماح لمزدوجى الجنسية بالترشح "تاريخى".. عبد المجيد: لا يشكلون خطرًا وتخوينهم هيستيريا مدمرة لا تُصلح المجتمع.. وشوقى السيد: يعيد تُشكيل القوائم الانتخابية

"الدستورية" تقضى بعدم دستورية حرمان مزدوجى الجنسية من الترشح للبرلمان











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة