الجيش السويسرى ينقل جنود مصابين فى هجوم "باماكو" إلى السنغال

الأحد، 08 مارس 2015 01:36 ص
الجيش السويسرى ينقل جنود مصابين فى هجوم "باماكو" إلى السنغال الجيش السويسرى

(أ ف ب)
نقل العسكريان السويسريان اللذان اصيبا بجروح خطيرة مساء الجمعة فى الاعتداء على مطعم فى باماكو، أمس السبت الى دكار بعد اجراء عملية جراحية لهما فى العاصمة المالية، حسب ما اعلن الجيش السويسري.

وكان هذان الرجلان الخبيران فى الاسلحة واللذان عملا كمستشارين للجيش المالى فى اطار المساعدة الدولية، يتناولان العشاء مع عسكرى سويسرى ثالث فى هذه المطعم الذى يرتاده الاجانب، وكانوا باللباس المدني.

وقال الجيش السويسرى انهما "جرحا بالرصاص وحالتهما مستقرة ولكن خطرة".

وأضاف انهما خضعا اولا لعملية جراحية من قبل اطباء تابعين للامم المتحدة فى باماكو ثم نقلا الى دكار فى السنغال.
ويجرى الجيش اتصالات مع اجهزة الاسعاف الجوية السويسرية لنقلهما الى سويسرا عندما تستقر حالتهما "بشكل تام"، حسب ما اعلنت متحدثة باسم قسم المساعدات الخارجية فى الجيش السويسرى لوكالة الانباء السويسرية "اتس".

اما العسكرى السويسرى الذى كان فى المطعم فلم يصب وسوف يبقى فى مالي.

وقد دانت سويسرا بشدة هذا الاعتداء، حسب ما جاء فى بيان لوزارة الخارجية السويسرية.







أخبار اليوم السابع على Gogole News تابعوا آخر أخبار اليوم السابع عبر Google News
قناة اليوم السابع على الواتساب اشترك في قناة اليوم السابع على واتساب



الرجوع الى أعلى الصفحة