اعتقال شابة بلجيكية لدى عودتها من سوريا عن طريق تركيا

الأحد، 08 مارس 2015 09:35 م
اعتقال شابة بلجيكية لدى عودتها من سوريا عن طريق تركيا نساء داعش - إرشيفية
(أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اعتقلت شابة بلجيكية طردتها تركيا بعدما اعترضتها الخميس الماضى، لدى عودتها من سوريا مع صديقها وطفلها، لدى وصولها الى بلجيكا اليوم الاحد، بهدف استماع القضاء الى اقوالها، كما اعلن وزير الخارجية ديدييه رايندرز والنيابة الفدرالية.

والشابة المتحدرة من شارلروا غادرت بلجيكا فى 2014 مع طفلها البالغ اربعة اعوام، متوجهة الى سوريا، وتم ابلاغ السلطات التركية باختفائها.

وأوضحت النيابة الفدرالية أن "التحقيق كشف انها غادرت بلجيكا مع طفلها، بعد ان التقت بصديق جديد، للتوجه الى سوريا طوعا وسرا".

واعترضت السلطات التركية كلا من الشاب والشابة والطفل الخميس على الحدود مع سوريا، وأعيدت المرأة وطفلها الى بلجيكا.

وقالت النيابة الفدرالية "لدى وصولها، اعتقلت الشرطة القضائية فى شارلروا المراة للاستماع الى اقوالها بشان اختفائها وإقامتها فى سوريا لمدة ثمانية اشهر. وفى ختام جلسة الاستماع هذه، سيقرر قاضى التحقيق بشان المتابعة التى ستتطلبها القضية مع الاخذ فى الاعتبار عناصر الملف والوضع الصحى للشابة".

وأوضح ديدييه رايندرز بحسب ما نقلت محطة الاذاعة والتلفزيون البلجيكية "هناك بالتاكيد اسئلة ستطرح، لكننا سنستقبلهما خصوصا على امل ان يكون الطفل فى صحة جيدة، اما بشان الام، فسيكون هناك عدد من الاسئلة تطرح عليها".

واعتقلت السلطات التركية صديق المراة، وعلق رايندرز بالقول "هناك تحقيق جار فى تركيا بشان صديقها الذى توجه الى سوريا بدوره وتابع بعض التدريبات وخصوصا على استخدام الاسلحة كما يبدو".

وأضاف "ومن الطبيعى بالتالى معرفة ما هو الدور الذى اضطلع به. وسنرى من جهة اخرى ما اذا كان يتعين اجراء تحقيقات ايضا فى بلجيكا".












مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة