وزير التعليم: ندرس تخصيص درجات على الحضور والسلوك لعودة الانضباط.. وتشكيل لجنة لتنقيح المناهج وتضمينها لدور الجيش فى حماية الوطن.. ويؤكد: قضايا المعلمين وتغيير منظومة الامتحانات على رأس الأولويات

السبت، 07 مارس 2015 10:14 ص
وزير التعليم: ندرس تخصيص درجات على الحضور والسلوك لعودة الانضباط.. وتشكيل لجنة لتنقيح المناهج وتضمينها لدور الجيش فى حماية الوطن.. ويؤكد: قضايا المعلمين وتغيير منظومة الامتحانات على رأس الأولويات الدكتور محب الرافعى وزير التربية والتعليم
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف الدكتور محب الرافعى وزير التربية والتعليم المصرى، أنه على رأس الأولويات والقضايا المهمة التى يبدأ بها مهام عمله كوزير هى عودة الانضباط المدرسى، لافتا إلى أنه سيتم وضع لائحة تتعلق بالطالب والمعلم، بحيث يلتزم الطالب باحترام معلمه داخل المدرسة، وتحقيق الانضباط داخل المدارس، بالإضافة إلى التزام المعلم بمنح الطالب حقة داخل المدرسة.

تخصيص درجات للحضور والسلوك



وأضاف وزير التربية والتعليم فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع" أنه سيتم دراسة تخصيص 20 درجة على سبيل المثال، للحضور والسلوك لطلاب الثانوية العامة يتم تطبيقها بدءا من العام المقبل على أن يتم تخصيص 10 درجات للسلوك و10 للانضباط والحضور، لافتا إلى أن هذه الطرق وسيلة لعودة الطلاب للمدرسة، بالإضافة إلى محاربة الدروس الخصوصية، مشيرا إلى أنه سيتم دراسة تحديد نسبة حضور معينة للطالب بعدها يحرم من دخول الامتحان مثلا أن تصل نسبة حضوره إلى 50%.

وأوضح محب الرافعى أنه سيتم وضع عقوبات صارمة للطالب فى حالة تعديه على المعلم بآلة حادة فيتم فصله.

تفعيل جهاز التفتيش والمراقبة



وأشار وزير التربية والتعليم إلى أنه بدءا من الأسبوع الجارى سيتم تفعيل جهاز التفتيش والمراقبة بديوان عام الوزارة والذى كان موجودا خلال السنوات الماضية، لشن حملات مفاجأة على الإدارات والمديريات التعليمية والمدارس ومراقبة كشوف الحضور والانصراف الخاصة بالطلاب والمعلمين، وإعداد تقارير كاملة عن اليوم الدراسى، قائلا: سيتم عمل مسح لمدارس محافظة تلو الأخرى.

وشدد محب الرافعى على أنه لن يعتمد على تقارير جهاز التفتيش بشكل أساسى، موضحا ستكون هناك جولات مفاجأة تبدأ غدا الأحد أو بعد غد، مؤكدا، أنه لن يبقى على أى شخص فاسد سواء داخل الديوان أو خارجه طالما وجدت أدلة على إدانته، وبالنسبة للقيادات بالمديريات التعليمية، أوضح محب الرافعى سيتم إعادة النظر فى بعضها.

حل مشاكل المعلمين



وقال محب الرافعى إنه فى إطار الاهتمام بالثانوية العامة، سيتم اختيار أفضل المعلمين ليدرسوا للطلاب، بالإضافة إلى عقد لقاءات مع نقابات المعلمين للتعرف على مشكلاتهم، موضحا ستعمل الوزارة على تحقيقها طالما فى مقدور الوزارة والدولة تنفيذها بالإضافة إلى مناقشة ما يتعلق بالكادر الخاص بالمعلمين حيث ستكون تلك القضايا على رأس الأولويات فى تلك المرحلة.

إزالة الحشو والتكرار من المناهج



وأعلن وزير التربية والتعليم عن أنه سيتم تشكيل لجنة لتنقيح ومراجعة الكتب الدراسية وإزالة الحشو والتكرار الموجود بها، ووضع ما يسمى بمصفوفة المناهج الدراسية لتغيير منظومة التلقين والحفظ إلى التفكير والفهم، وتغيير منظومة الامتحانات لجميع المراحل التعليمية، مشددا على أن المناهج الدراسية لا بد وأن تحتوى على منظومة القيم والأخلاق ونبذ العنف والتشدد، بأن تكون موجهة وفق معايير ومواصفات معينة يضعها المتخصصون.

بالإضافة إلى التأكيد على دور القوات المسلحة فى حماية الوطن والشعب المصرى والتضحيات التى يقدمها رجال القوات المسلحة، مشيرا إلى أن للقوات المسلحة دورا كبيرا وأساسيا لا يجب إغفاله وتعريف الطالب بما يقدمه هؤلاء من تضحيات من أجل الحفاظ على أمن وسلامة الوطن.


موضوعات متعلقة..


وزير التعليم يزور مصابى حادث تصادم قطار بأتوبيس رحلات مدرسية بالشروق

وزير التعليم: لائحة لتحقيق الانضباط بالمدارس والحفاظ على كرامة المدرس

7 ملفات مهمة على مكتب وزير التعليم الجديد.. الإعلان عن مسابقة المعلمين واعتماد هيكل الديوان.. إحكام السيطرة على مصروفات المدارس الخاصة.. وقانون الثانوية العامة الجديد والتصدى للفساد وتنقيح المناهج








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة