ارتفاع نسبة المشاركة المصرية فى مؤتمر الرياض الدولى للكتاب بنسبة 25%

السبت، 07 مارس 2015 12:18 م
ارتفاع نسبة المشاركة المصرية فى مؤتمر الرياض الدولى للكتاب بنسبة 25% الدكتور محمد عثمان الخشت خلال زيارته للجناح المصرى
كتب هانى محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد معرض الرياض الدولى للكتاب فى نسخته الثامنة 2015 تحت عنوان "الكتاب.. تعايش"، مشاركة مصرية كبيرة هذا العام تزيد على كل الأعوام السابقة بنسبة 25%، حيث تجاوز عدد الناشرين 113 ناشرا مصريا من كافة تخصصات النشر.

 الدكتور محمد عثمان الخشت خلال زيارته للجناح المصرى- 2015-03 - اليوم السابع

الدكتور محمد عثمان الخشت خلال زيارته للجناح المصرى



وزار المستشار الثقافى المصرى بالرياض الدكتور محمد عثمان الخشت أجنحة الناشرين المصريين وتبادل معهم الحوار عن أهمية الحضور المصرى المشرف، ودور الكتاب المصرى كجزء أصيل من القوة الناعمة لمصر فى دعم حركة النهضة العربية، ونشر الفكر الوسطى، ومكافحة التطرف، لاسيما أن معرض هذا العام جاء تحت عنوان دال هو "الكتاب.. تعايش".

المستشار الثقافى المصرى داخل أجنحة معرض الكتاب بالرياض- 2015-03 - اليوم السابع

المستشار الثقافى المصرى داخل أجنحة معرض الكتاب بالرياض



وقال الدكتور محمد عثمان الخشت، حسب بيان إعلامى للمكتب الثقافى اليوم، إن المشاركة المصرية الكبيرة هذا العام تؤكد نمو العلاقات المصرية السعودية على المستوى الثقافى بوصفه المستوى الذى يمثل الأرضية المشتركة بين الشعبين والتى تقوم عليها العلاقات الاستراتيجية، مضيفا أن معرض الرياض الدولى للكتاب شهد تطورا ملحوظا هذا العام من حيث التنظيم وعدد الدول المشاركة وعدد الناشرين، وأصبح من أبرز معارض الكتاب العربى، من حيث عدد الزوار والقوة الشرائية، وقد لوحظ زيادة عدد منصات التوقيع.


src="http://img.youm7.com/images/issuehtm/images/daily/darkotb2/3.jpg" alt="الدكتور الخشت داخل دار نور المعارف للنشر والتوزيع- 2015-03 - اليوم السابع" title="الدكتور الخشت داخل دار نور المعارف للنشر والتوزيع- 2015-02 - اليوم السابع"/>

الدكتور الخشت داخل دار نور المعارف للنشر والتوزيع



وأضاف الخشت، أنه تم استحداث ركن بعنوان "ذكرى الراحلين"، إلى جانب اعتماد تكريم دارى نشر، إحداهما سعودية وأخرى عربية، وفق معايير محددة تشمل التنوع، ومدى إسهامها فى خدمة المجتمع، ومن الملاحظ أيضا التوسع فى الجانب المتعلق بثقافة الطفل، وتخصيص مجموعة من ورش العمل والتدريب والمحاضرات التعليمية والتثقيفية من متخصصين فى هذا المجال، الأمر الذى يجعل من المعرض حدثا ثقافيا عربيا كبيرا هذا العام.

 الدكتور الخشت يستمع لأحد الشباب المشاركين بالجناح المصرى- 2015-03 - اليوم السابع

الدكتور الخشت يستمع لأحد الشباب المشاركين بالجناح المصرى



والتقى المستشار الثقافى، ببعض المثقفين وأعضاء اللجنة المنظمة برئاسة الدكتور ناصر الحجيلان وكيل الوزارة للشئون الثقافية والمشرف العام على معرض الرياض الدولى للكتاب.

 جانب من الجناح المصرى داخل معرض الكتاب بالرياض- 2015-03 - اليوم السابع

جانب من الجناح المصرى داخل معرض الكتاب بالرياض










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة