أكرم القصاص - علا الشافعي

أبو مازن: الإستيطان جريمة حرب ودور السعودية فى القضية الفلسطينية"محورى"

السبت، 07 مارس 2015 11:29 ص
أبو مازن: الإستيطان جريمة حرب ودور السعودية فى القضية الفلسطينية"محورى" الرئيس الفلسطينى محمود عباس
الرياض (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أشاد الرئيس الفلسطينى محمود عباس، بالدور المحورى والمهم الذى تضطلع به المملكة العربية السعودية فى دعمها ومساندتها للقضية الفلسطينية فى مختلف الظروف والأوقات.

مشيرا إلى أن موضوع الإستيطان سيكون فى مقدمة القضايا التى سيتم التقدم بها لمحكمة الجنايات الدولية لأنه جريمة حرب مكتملة الأركان.

وكشف عباس ـ فى حوار مع صحيفة (الرياض) السعودية ـ أن المسؤولين الإسرائيليين يعيشون حالة هستيرية بعد انضمام فلسطين لمحكمة الجنايات الدولية ، ما شكل ضغطا على حكومة الاحتلال التى تشدد على سياسة العقاب الجماعى التى تستخدمها ضد الشعب الفلسطينى ، مبينا بأنهم ماضون من أجل إسقاط شرعية الاحتلال والاستيطان ولتحقيق الحقوق الوطنية المشروعة والمعترف بها دوليا.

وشدد عباس على أنه لا سلام مع إسرائيل، فى ظل استمرار جرائم القتل والعدوان التى تمارسها، وآخرها ما قامت به فى غزة..لافتا إلى أن الاحتلال يمارس عملية سطو وسرقة أموال الشعب الفلسطيني، ما أوقع أضرارا فادحة على الفلسطينيين ، أُضطرت على اثره الحكومة للاستدانة من البنوك الخاصة لصرف رواتب الموظفين فى الثلاثة أشهر الماضية.

ونوه بأن هناك تطورا فى الرأى العام العالمى وبخاصة الأوروبى نتيجة لسياسة وممارسة الاحتلال، وإصرار الحكومة الإسرائيلية على التمسك بالسياسة القائمة على التهويد والاستيطان وانتهاك كافة حقوق الشعب الفلسطينى وإدارة الظهر لجميع الاتفاقات والتنكر لمبدأ حل الدولتين.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة