4 حيل لاستحضار روائح الربيع فى منزلك

السبت، 07 مارس 2015 05:37 ص
4 حيل لاستحضار روائح الربيع فى منزلك الهواء النظيف والنقى كلمة السر فى الرائحة الجيدة للمنزل
كتبت سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لكل فصل من السنة روائحه التى تميزه وتجعلنا نعيش تفاصيله بدقة، فالشتاء يرتبط دائمًا فى أذهاننا بروائح التوابل الثقيلة، وروائح الكاكاو والمطر حين يلتحم بالبيوت والشوارع، والهواء الرطب المعبأ بالمطر، بينما ارتبط الصيف فى أذهاننا برائحة البحر، أما الربيع فهو باختصار رائحة الزهور. إذا كنتِ تتوقين لرائحة الربيع ومللتِ الشتاء يمكنك استحضارها بـ 4 حيل بسيطة يكشفها موقع "هوم إيديت" للديكور:

1. الهواء النظيف


لا شىء يمنح منزلك الرائحة الجميلة مثل الهواء النقى، وهناك العديد من النباتات المنزلية التى تساعدك على تحقيق هذا الهدف، مثل الزنابق والسراخس وأية نباتات كبيرة تنقى الهواء من الشوائب وتستبدلها بالأكسجين النظيف.

2. افتحى النوافذ..


للتمتع بهواء نظيف فى المنزل أيضًا عليكِ الحرص على فتح النوافذ، حيث تخرج روائح العطن والعرق وكل الروائح السيئة وتستبدل بهواء نظيف وطبيعى.


3. بخاخ الحمضيات..


لا شىء أجمل من رائحة الليمون الطازج فى المنزل، لذا يمكنك أن تصنعى بنفسك بخاخ للحمضيات لتعطير منزلك برائحة الليمون بطريقة آمنة وصحية لمنزلك وصحتك، كل ما تحتاجينه هو بعض ثمرات الحمضيات كالبرتقال أو الليمون، وبعض الماء المقطر. صبى الماء فى إناء وأزيلى أكبر قدر ممكن من القشر من على الثمرة، ثم ضعى القشور فى الماء واحكمى ربط الغطاء وضعيها فى مكان بارد وجاف، ليوم على الأقل، بعدها رشى منها بعد رجها.


4. باقة من الزهور الطازجة..


الزهور هى مصدر قوى وسهل جدًا لروائح الربيع، لذا احرصى على وضع باقة من الزهور الطازجة فى المكان الذى تحبين الجلوس فيه.


موضوعات متعلقة:


اصنعى شموعا منزلية مزينة بالزهور الطبيعية بـ6 خطوات بسيطة


وصفة طبيعية لتتمتعين برائحة الزهور










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة