وزيرا الخارجية والرى يصلان القاهرة بعد مباحثات "مياه النيل" بالسودان

الجمعة، 06 مارس 2015 01:33 م
وزيرا الخارجية والرى يصلان القاهرة بعد مباحثات "مياه النيل" بالسودان حسام مغازى وزير الموارد المائية والرى
كتب محمود عثمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استقبل مطار القاهرة الدولى، اليوم الجمعة، سامح شكرى وزير الخارجية وحسام مغازى وزير الموارد المائية والرى، قادمين من الخرطوم على متن الطائرة المصرية عقب مشاركتهما فى اجتماع بين دول ثلاث مصر وإثيوبيا والسودان حول أزمة مياه النيل وسد النهضة.

وكان وزراء خارجية السودان ومصر وإثيوبيا، اليوم الجمعة، قد أعلنوا فى الخرطوم التوصل إلى اتفاق على مبادئ حول تقاسم مياه نهر النيل ومشروع إنشاء سد النهضة الإثيوبى.

وقال وزير الخارجية السودانى على كرتى فى ختام الاجتماع: "حدث توافق تام بين دولنا الثلاث على مبادئ حول تعاوننا للاستفادة من حوض النيل الشرقى وسد النهضة الإثيوبى وهو مسار جديد فى علاقة دولنا الثلاث".

وأضاف "سترفع الوثيقة إلى رؤساء دولنا الثلاث لدراستها والموافقة عليها"، ولم يعط كارتى مع ذلك أى تفاصيل حول الاتفاق.

وقال وزير الخارجية سامح شكرى "هذه المبادئ تعد بداية لمزيد من التعاون بين الدول الثلاث فى المسار السياسى والفنى"، فيما أوضح وزير الخارجية الإثيوبى تادروس أدنهاوم "أعرب عن رضى إثيوبيا من النتائج التى حققناها فى الأيام الثلاثة"، مشيرا إلى أن الاتفاق "يفتح فصلا جديدا بين الدول الثلاثة وسنلتزم بهذه المبادئ".

وتناولت المحادثات التى بدأت الثلاثاء فى الخرطوم مسألة تقاسم مياه النيل بين الدول الثلاث وعلى حل الخلاف حول إنشاء سد النهضة الإثيوبى.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة