مؤسسة جارتنر: أبل تتفوق على سامسونج فى مبيعات الفئة العليا من الهواتف

الجمعة، 06 مارس 2015 05:14 م
مؤسسة جارتنر: أبل تتفوق على سامسونج فى مبيعات الفئة العليا من الهواتف شركة "أبل"
كتبت هبة السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت مؤسسة جارتنر للأبحاث، إن مبيعات الهواتف الذكية حول العالم شهدت زيادة كبيرة عام 2014 حيث وصلت إلى 1.2 مليار هاتف بزيادة بلغت 28.4% مقارنة بـ2013.

وحقق الربع الأخير من العام 2014 نتائج قياسية فى نسبة مبيعات الهواتف الذكية بزيادة بلغت 29.9% مقارنة بالربع الأخير من العام 2013، وبلغة الأرقام وصل عدد الهواتف الذكية التى بيعت فى هذا الربع إلى 367.5 مليون هاتف.

وتقدمت شركة آبل إلى المركز الأول فيه على حساب شركة سامسونج التى تراجعت إلى المركز الثانى للمرة الأولى منذ 2011.

وأشار أنشول جوبتا، المحلل الرئيسى فى جارتنر إلى تدهور أداء سامسونج فى سوق الهواتف الذكية بشكل أكبر خلال الربع الرابع من العام 2014، حيث فقدت 10 نقاط مئوية من حصتها السوقية، ولا تزال الشركة تعانى من تراجع مبيعاتها من الهواتف الذكية بعد أن وصلت إلى القمة فى الربع الثالث من العام 2013، ويشير هذا التراجع إلى أن أرباح سامسونج من الهواتف من الفئة العليا تتعرض لضغوط شديدة.

وقالت روبيرتا كوزا، مديرة الأبحاث فى جارتنر: "تسيطر آبل حاليا على مبيعات الهواتف الذكية من الفئة العليا، وفى الوقت الذى توفر فيه الشركات الصينية المزيد من الهواتف الذكية ذات المواصفات الجيدة والسعر المعقول، تحتاج سامسونج للحفاظ على ولاء العملاء لها وتحقيق التميز عن الآخرين فى مجال الهواتف الذكية المتقدّمة إلى إيجاد نموذج خاص بها اعتماداً على تطبيقات قوية وخدمات ومحتويات".











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة