أكرم القصاص - علا الشافعي

"صحافة القاهرة": تعديل وزارى مفاجئ.. وأسباب إقالة وزير الداخلية.. "العليا للانتخابات": فتح باب الترشح لـ"النواب" بعد تعديل "الدوائر".. مفاجأة من العيار الثقيل.. قاعة المؤتمرات بلا كاميرات أو إنذار

الجمعة، 06 مارس 2015 02:22 ص
"صحافة القاهرة": تعديل وزارى مفاجئ.. وأسباب إقالة وزير الداخلية.. "العليا للانتخابات": فتح باب الترشح لـ"النواب" بعد تعديل "الدوائر".. مفاجأة من العيار الثقيل.. قاعة المؤتمرات بلا كاميرات أو إنذار صحافة القاهرة
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
على جمعة: الإرهابيون أسسوا دينا موازيا، مصادر: مراكز كبد ومستشفيات خاصة استحوذت على "سوفالدى" المصرى، وزير الآثار: الفيلم الإباحى حقيقى، الرئيس يصدق على قانون الاستثمار الجديد غدا، كان هذا أبرز ما جاء فى صحف القاهرة الصادرة صباح اليوم الجمعة.



فى خطوة مفاجئة أدى 8 وزراء جدد اليمين الدستورية أمام الرئيس عبد الفتاح السيسى أمس، بينهم وزيران لحقيبتين تم استحداثهما فى التعديل الجديد، الذى جاء على رأس مفاجآته، إقالة وزير الداخلية اللواء محمد إبراهيم وتعيين اللواء مجدى عبد الحميد عبد الغفار، فيما تم اختيار صلاح الدين هلال محمود وزيرا للزراعة واستصلاح الأراضى، وعبد الواحد النبوى عبد الحميد وزيراً للثقافة، ومحب محمود كامل الرافعى وزيرا للتربية والتعليم، وخالد على محمد نجم وزيرا للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وخالد عباس رامى وزيرا للسياحة.

أكد المتحدث الرسمى باسم اللجنة العليا للانتخابات، المستشار عمر مروان، أن اللجنة ستقوم بإعادة فتح باب الترشح من جديد لانتخابات مجلس النواب للمرشحين سواء بالنظام الفردى أو القائمة، وذلك بعد إجراء التعديلات التشريعية اللازمة على قانون تقسيم الدوائر وجداول الدوائر الانتخابية للنظام الفردى إعمالاً لحكم المحكمة الدستورية بعدم دستورية المادة الثالثة من القانون.

- فى حوار خاص لـ"اليوم السابع".. جاريدو مدرب الأهلى: "أنا مش محظوظ"

- موظفة بسوهاج تغيب 3 أيام عن عملها بحثًا عن أسطوانة بوتاجاز

- "القاضى" يطلب مياه شرب لـ"أنصار المقدس" والمتهمون يردون بإعطاء ظهورهم للمحكمة

- تقرير للأمم المتحدة يكشف: تركيا متورطة فى توريد السلاح إلى الإرهابيين بليبيا





قنبلة من العيار الثقيل فجرتها تحقيقات النيابة فى حادث حريق قاعة المؤتمرات أمس الأول، حيث كشفت قصورا شديدا فى إجراءات التأمين، يتمثل فى عدم وجود كاميرات مراقبة داخل أو خارج المبنى، أو أجهزة إنذار أوتوماتيكية للحريق، والاعتماد فقط على جهاز الإنذار العادى فى هذه المنشأة الحيوية.

حذر الدكتور على جمعة، عضو هيئة كبار علماء الأزهر الشريف ومفتى الجمهورية السابق، من أن تنظيم داعش الإرهابى وأمثاله من الجماعات الإرهابية، أسسوا دينا موازيا ليخرجوا الناس من دين الله، مؤكدا أن الحق هو الإسلام والباطل هو التطرف والإرهابيون، وقال فى حوار مع الأهرام، إن خطابنا الدينى يواجه أزمة حقيقية تتمثل فى تسارع الأحداث، وأنه كلما حاول الأزهر أن يجدد فى خطابه لمواجهة فكر أو جماعة متطرفة، تظهر جماعة أخرى تحتاج إلى تغيير فى الخطاب والأسلوب.

- مشروعات جديدة للطرق بمليارات الجنيهات وأنظمة النقل الذكية بالمؤتمر الاقتصادى

- الأهرام تقيم حفل استقبال بمناسبة قمة شرم الشيخ وعيد التأسيس

- السيسى: الدولة ستتصدى بحزم لمحاولات عرقلة المؤتمر الاقتصادى

- طرح 83 شاليها فى مارينا ومراقيا بمقابل انتفاع 3 سنوات



أكد المستشار محفوظ صابر، وزير العدل، أن لجنة حصر أموال وممتلكات جماعة الإخوان الإرهابية برئاسة المستشار عزت خميس مساعد أول وزير العدل، هى لجنة مستقلة وتابعة لمجلس الوزراء، مضيفاً أنه بصفته لا يتدخل فى عمل اللجنة، ولا يحضر الاجتماعات الخاصة بها.

علمت الجريدة أن الرئيس عبد الفتاح السيسى سيقوم غدا السبت بالتصديق على مشروع قانون الاستثمار الجديد، الذى أقره مجلس الوزراء أمس الأول بعد إجراء 15 تعديلا عليه، وفور تصديق الرئيس على القانون سيتم إعلانه بالجريدة الرسمية لبدء العمل به فورا.

- الفريق أول صدقى يعود للقاهرة بعد زيارة ناجحة لموسكو

- لندن تؤكد تضامنها مع القاهرة فى معركتها ضد الإرهاب

- لجنة مراجعة إستراتيجيات حفظ السلام تختتم زيارتها اليوم للقاهرة

- مصر تحذر من الحوار مع الإرهابيين




كشفت مصادر عن استحواذ مراكز كبد ومستشفيات خاصة على حصة العقار المصرى المماثل لـ"سوفالدى" الأمريكى، لعلاج مرضى فيروس "سى"، التى طرحتها وزارة الصحة للبيع فى الصيدليات قبل 3 أيام، وأوضحت المصادر أن أصحاب مراكز كبد ومستشفيات خاصة حجزوا جميع كميات العقار المصرى لاستخدامها فى علاج المرضى المترددين على مستشفياتهم، وذلك عبر الاتصال بأصحاب الصيدليات، ما أدى إلى سرعة نفاد الكميات المطروحة للبيع.

اعترف الدكتور ممدوح الدماطى، وزير الآثار، فى بيان رسمى، أمس، بأن الفيلم الإباحى الذى تم تصويره داخل الأهرامات حقيقى وليس "فوتوشوب"، مؤكداً أن تصوير غير قانونى حدث لمشاهد إباحية بمنطقة آثار الأهرامات، قامت به إحدى السائحات الأجنبيات أثناء زيارتها للمنطقة الأثرية، ولفت الوزير إلى أنه تم تحويل الواقعة إلى النيابة للتحقيق.

- تدريس الحساب والقراءة على ألحان أوكا وأورتيجا

- دعوى قضائية أمريكية تطالب بالكشف عن مراسلات خاصة بين هيلارى كلينتون وزوجة مرسى

- الرئيس يكلف "التخصصى للتعليم" بزيادة البعثات و"اكتشاف النوابغ"

- تحذيرات من تكرار التعدى على أرضى "السادات"




تحدثت مصادر سياسية وحكومية رسمية أن هناك تحركات رئاسية مكثفة لاحتواء تداعيات تأجيل الانتخابات البرلمانية، سواء على الصعيد السياسى المحلى أو الدبلوماسى الدولى، وحسب المصادر فإن الرئيس عبد الفتاح السيسى التقى خلال الأيام الماضية بمجموعة من "الناصحين المقربين" لبحث ما وصفه أحد هؤلاء الناصحين بأنه "المأزق المرتبط بتجميد المجال العام".

وجه رئيس الوزراء، المهندس إبراهيم محلب، فى اجتماعه بالمحافظين عدة رسائل يتم التعامل من خلالها فى إدارة الملفات المختلفة داخل كل محافظة، فى مقدمتها، الالتزام والتعامل الصارم مع المخالفات التى تتم على أراضى الدولة، وإزالتها دون أى تردد أو اعتبار لاستثناءات أو التصالح مع المخالفين، والتنسيق الكامل مع وزارة الداخلية لضبط الأمن فى المحافظات، وقال محلب للمحافظين "أوعوا تشتغلوا بمخكم بس.. لكن اعملوا بقلوبكم وبحبكم لهذا الوطن وأبنائه".

- النيابة العامة تبدأ تطبيق "الكيانات الإرهابية" بإنشاء إدارة لحصرها

- بوابة الإسكندرية الجديدة تفجر سخرية النشطاء على "فيس بوك"

- هدوء أمواج الإضرابات العمالية

- القومى لحقوق الإنسان ينضم للدفاع عن محامى المطرية والصباغ










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة